close menu

رئيس "الآسيوي": ملف المملكة لمونديال 2034 سيبهر العالم

ويشكل علامة مضيئة بتاريخ اللعبة
المملكة قادرة على تنظيم أحد أجمل النسخ التاريخية لكأس العالم
المملكة قادرة على تنظيم أحد أجمل النسخ التاريخية لكأس العالم

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن تقديم المملكة لملف استضافة مونديال كأس العالم 2034 يشكل علامة مضيئة بتاريخ اللعبة في القارة الآسيوية.

السعودية موضع ثقة العالم الكروي

وأضاف في تصريحات صحفية، أن هذا الملف خطوة هامة على طريق استضافة الحدث العالمي، ويأتي انسجاماً مع التطور التاريخي للرياضة السعودية التي أصبحت موضع ثقة العالم الكروي.

وقال "آل خليفة": "وضعت القارة الآسيوية ثقتها الكاملة بملف المملكة منذ إعلانها نيتها التقدم لاستضافة مونديال 2034، وذلك نظير الإمكانات الكبيرة والخطط المستقبلية والتطور الهائل الذي ينسجم مع مخرجات رؤية السعودية 2030 بقيادة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء".

وأشار: "اليوم ونحن نشهد تقديم الملف رسمياً لاستضافة المونديال تتنامى ثقة القارة الآسيوية بقدرة المملكة على تنظيم أحد أجمل النسخ التاريخية لكأس العالم.. إذ نعمل كمنظومة واحدة لدعم ذلك والتأكيد على قدرة وكفاءة الخطط المدرجة والترتيبات المبرمجة لتقديم نسخة كروية عالمية لا تنسى".

القارة الآسيوية تعيش إحدى أجمل فتراتها التاريخية

وتابع: "قبل فترة وجيزة ودع العالم مونديال 2022 بقطر، التي أذهلت الجميع بتقديم نسخة فائقة التميز والإبهار العالمي، واليوم نشهد تقديم السعودية لملف مونديال 2034 الذي سيكون بإذن الله واقعاً لن ينساه العالم، في تأكيد متجدد على أن القارة الآسيوية تعيش إحدى أجمل فتراتها التاريخية بفضل العمل الجماعي المستمر والوحدة الآسيوية التي تحتضن كافة مسارات الصعود التاريخي للقارة".

واختتم: "نحن قريبون جداً من حراك وتطور الكرة السعودية والتي يدعمها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، ويقود دفة العمل فيها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ولذلك دعونا نرسل رسالة اطمئنان لكافة عناصر كرة القدم بالعالم لنؤكد أن المملكة العربية السعودية ستقدم نسخة فائقة الجودة والتميز ستبقى بذاكرة الجميع".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات