close menu

سجل حافل لـ "الهلال" أمام الأندية الأوزبكية

جانب من مباراة الهلال ونافباخور
جانب من مباراة الهلال ونافباخور

يحل الهلال، مساء الثلاثاء، ضيفًا على نافباخور نامنجان الأوزبكي في قمة مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.

مواجهة مرتقبة بين الهلال و نافباخور الأوزبكي

ويدخل الفريقان اللقاء وفي رصيد كل منهما 10 نقاط من 4 مباريات علمًا بأن الهلال يتصدر بفارق الأهداف.

وكان نافباخور قد حقق كبرى مفاجآت النسخة الحالية بعدما فرض التعادل الإيجابي 1-1 على الهلال في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الأولى في الرياض، فيما سيكون الهلال مطالبًا بالرد على إهدار نقطتين على ملعبه بتحقيق فوز يحسم به رسميًا صدارة المجموعة قبل جولة من النهاية.

وتعد هذه المواجهة هي الثالثة التي تجمع الفريقين في دوري أبطال آسيا حيث التقيا لحساب البطولة بمسماها القديم "بطولة أندية آسيا أبطال الدوري" عام 1998 ووقتها فاز الهلال بنتيجة 3-1 لحساب الدور ربع النهائي، حيث تأهل الهلال وقتها وصيفًا لمجموعة ربع نهائي الغرب التي احتضنت مبارياتها لبنان، قبل أن يخسر أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدف نظيف في نصف النهائي، علمًا بأن الفريق توج باللقب بعد الفوز على داليان واندا الصيني في النهائي.

حسان تمبكتي مدافع الهلال
حسان تمبكتي مدافع الهلال

فيما كانت المواجهة الثانية في افتتاح دور المجموعات بالنسخة الحالية والتي حسمها التعادل، علمًا بأن الفريق الأوزبكي كان في طريقه للخروج فائزًا قبل هدف التعادل القاتل من علي البليهي.

وتواجه الهلال مع أندية أوزبكستان في 21 مباراة سابقة فاز الهلال في 13 مباراة مقابل انتصارين للأندية الأوزبكية فيما حضر التعادل 6 مرات.

وفي نسخة 2020 واجه الهلال نظيره باختاكور لحساب دور المجموعات وفاز "الزعيم" بنتيجة 2-1 قبل أن تلغى النتيجة إثر انسحاب نادي الهلال من البطولة بسبب تعرض لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا ونقص عدد اللاعبين عن النصاب القانوني.

وإجمالًا سجل الهلال في شباك الأندية الأوزبكية 43 هدفًا بينما تلقت شباكه 15 هدفًا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات