close menu

سكالوني‭:‬ التوازن‭ ‬عامل رئيسي في اختيار المهاجمين

ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين
ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين

قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين إنه يتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل لتحديد من سيبدأ في خط الهجوم في بطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بعد اختيار خوليان ألفاريز بدلا من لاوتارو مارتينيز ليشارك ليونيل ميسي في المباراة الثانية تواليا.

ومع وجود ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين كخيار أول في أي تشكيلة أساسية للفريق فإن هناك منافسة شديدة على مركز المهاجم الثاني.

وفضل سكالوني الدفع بألفاريز أساسيا في الفوز على كندا وتشيلي، مع استبداله بهداف الدوري الإيطالي مارتينيز في الشوط الثاني خلال المباراتين.

وسجل ألفاريز هدفا واحدا حتى الآن، بينما سجل مارتينيز هدفين، بما في ذلك هدف الفوز المتأخر أمس الثلاثاء ضد تشيلي والذي أرسل الأرجنتين إلى دور الثمانية.

وقال سكالوني للصحفيين: "لاوتارو وخوليان لعبا معا. هناك دائما حاجة للتوازن. لاوتارو سعيد جدا الليلة وخوليان أيضا. سأختار دائما الشخص الذي أعتقد أنه الأنسب لتلك المباراة".

"اليوم لعب خوليان، لكن لدينا 11 لاعبا. علينا أن نحقق التوازن في خطة اللعب.

"في بعض الأحيان قد يكون هناك خلل في هذا التوازن لأي سبب من الأسباب، ولكن عادة، أحب اللعب بهيكل جيد. سنقوم باختيارات طوال البطولة (اعتمادا على قوة المنافس)".

وأضاف سكالوني أن ضمان التأهل لأدوار خروج المغلوب قبل مباراة على النهاية سيسمح له بإجراء تغييرات على التشكيلة في المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد بيرو يوم السبت.

وردا على سؤال حول الجناح أليخاندرو جارناتشو، الذي كان بديلا ولم يستخدم في المباراتين قال سكالوني: "نود رؤيته لأنه شاب وهو لاعب واعد.

"في بعض الأحيان نعتقد أنه في ضوء المباراة، يمكننا إرساله. ولكن مع تطور المباراة، نعتقد أنها ربما ليست المباراة الصحيحة.

"نأمل عندما نمنحهم (اللاعبين الشبان) الفرصة، أن يتمكنوا من اغتنامها".

أضف تعليقك
paper icon