close menu

سلوت يعتمد على أسلوب لعب هادئ مع ليفربول

تدريبات فريق ليفربول استعدادا للموسم الجديد
تدريبات فريق ليفربول استعدادا للموسم الجديد

انتهت تسع سنوات من كرة القدم السريعة والممتعة في ملعب أنفيلد، ويتطلع أرنه سلوت مدرب ليفربول، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لبدء عهد جديد في مرسيسايد بأسلوب لعب مختلف تماما.

وصدم يورجن كلوب العالم في يناير الماضي عندما أعلن أنه سيرحل عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم الماضي، وودع الألماني جماهير ملعب أنفيلد بطريقة عاطفية في الجولة الأخيرة من الموسم.

الرجل الذي سيتولى المهمة الصعبة في خلافة كلوب، الفائز بدوري أبطال أوروبا والذي أنهى انتظار ليفربول لمدة 30 عاما لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي خلال فترته مع الفريق، هو سلوت مدرب فينوورد السابق.

وكانت العملية الانتقالية هادئة حتى الآن، وليفربول هو الفريق الوحيد من المرشحين للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الذي لم يبرم صفقة كبرى حتى الآن في فترة الانتقالات. لكن المدرب الجديد لا يشعر بالقلق.

وقال سلوت الشهر الماضي "لدينا فريق جيد بالفعل، لكن ستكون مفاجأة لنا جميعا إذا لم نضم أي لاعب جديد.

"سيحدث ذلك غالبا في النهاية (فترة الانتقالات). في الوقت الراهن نحن ننتظر فقط عودة اللاعبين والتعاقد مع اللاعبين المناسبين".

ويبدو أن لاعبي الفريق معجبون بما رأوه من مدربهم الجديد حتى الآن، مما يشير إلى أن ليفربول سيظهر بشكل مختلف تماما في الموسم المقبل.

وقال كورتيس جونز لاعب وسط ليفربول في رده على سؤال بشأن طبيعة العمل تحت قيادة سلوت حتى الآن "إنه مذهل.

"ربما تكون هذه هي أسعد لحظة بالنسبة لي فيما يخص أسلوب اللعب الذي يناسبني. إنها خطة واضحة في التدريب وهو منخرط بشكل كامل، ويقوم بتدريبنا كثيرا. إنه يهتم بالتفاصيل الدقيقة.

"نحتاج أن نكون مرتاحين عندما تكون الكرة معنا وأن نكون هادئين عند بناء الهجمة كفريق. لسنا على عجلة من أمرنا في الهجوم. نحن بحاجة إلى اختراق دفاعات المنافسين وعندما نفقد الكرة يمكننا الضغط.

"في الماضي كنا نندفع لاستعادة الكرة بشكل مباشر للغاية، في الهجوم والدفاع. الآن نريد الاستحواذ على الكرة بالكامل والقضاء على المنافسين تماما".

وأشاد جونز للغاية بسلوت، لدرجة انه اضطر لاحقا إلى رفض الأسئلة التي أشارت إلى أنه كان يقصد التقليل من احترام كلوب.

إن تحقيق النتائج على الفور هو ما سيجعل ليفربول ينافس مانشستر سيتي حامل اللقب مرة أخرى هذا الموسم، بعد سقوطه في نهاية الموسم الأخير لكلوب، وهو ما سيجعل المشجعين يشعرون بنفس القدر من الرضا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات