close menu

سيب يفوز بالمرحلة السادسة بسباق إسبانيا للدراجات

الأمريكي سيب كوس
الأمريكي سيب كوس

فاز الأمريكي سيب كوس بالمرحلة السادسة من سباق إسبانيا للدراجات في يوم رائع بالنسبة لفريق جامبو فيسما فقد فيه حامل اللقب ريمكو إيفانبول متسابق سودال-كويك-ستيب صدارة الترتيب العام اليوم الخميس.

وشن كوس هجوماً على مجموعة الصدارة قبل صعود المنحدر إلى أوبسيرباتورو أستروفيسيكو دي خافالامبري في بنهاية المرحلة البالغ طولها 183 كيلومتراً ليفوز بالمرحلة.

وأنهى الفرنسي ليني مارتينيز متسابق جروباما المرحلة في المركز الثاني بفارق 26 ثانية خلف كوس ليتصدر الترتيب العام للسباق.

واستغل متسابقا جامبو فيسما والمرشحان للمنافسة على اللقب يوناس فينجارد وبريموش روجليتش الفرصة لمهاجمة إيفانبول قرب النهاية ليتفوقا بفارق 30 ثانية على المتسابق البلجيكي الذي حاول جاهداً الحد من خسائره.

وكان إيفانبول قد قال قبل المرحلة إنه لا يمانع التخلي عن صدارة الترتيب العام، لكنه لا يريد أن يفقد زمناً لصالح أبرز منافسيه في الترتيب العام.

وشهدت المرحلة ابتعاد مجموعة من المتسابقين بينهم عدد من أبرز المتنافسين بالصدارة.

سيب كوس: لقد كانت مرحلة شاقة للغاية

وتفرقت مجموعة الصدارة قبل صعود المنحدر البالغ طوله 11.9 كيلومتر نحو القمة، لكن كوس حقق الفوز ليخطف الأضواء من زميليه في جامبو فيسما، روجليتش وفينجارد.

وقال كوس "لقد كانت مرحلة شاقة للغاية وأردنا أن نحاول وننفرد بالصدارة. كنت بحالة رائعة جداً طوال اليوم، وكنت أفكر في التوقيت المناسب للهجوم".

ويحتل كوس المركز الثاني في الترتيب العام بفارق ثماني ثوان فقط خلف مارتينيز.

وجاء الإسباني مارك سولير، متسابق فريق الإمارات في المركز الثالث بالترتيب العام بفارق 51 ثانية عن الصدارة، بعدما أنهى المرحلة في المركز الخامس.

وتراجع إيفانبول للمركز التاسع بفارق دقيقتين و47 ثانية خلف مارتينيز. وتقلصت أفضلية المتسابق البلجيكي علي فينجارد الفائز بسباق فرنسا وروجليتش إلى خمس ثوان و11 ثانية على الترتيب.

وقال إيفانبول: "إذا كان هذا يوماً سيئاً، فلا بأس بذلك. بدأت أشعر أن ساقي متثاقلتان، لكن لنأمل ألا تسوء الأمور أكثر بالنسبة لي".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات