close menu

شكوك حول جاهزية دي يونج قبل يورو 2024

دي يونج لازال غير جاهزًا للمشاركة مع هولندا في يورو 2024
دي يونج لازال غير جاهزًا للمشاركة مع هولندا في يورو 2024

لا يبدو فرينكي دي يونج أفضل لاعبي الوسط لمنتخب هولندا متأكدًا مما إذا كان سيكون جاهزا في الوقت المناسب للمشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وهو ما قد يمثل ضربة قوية لآمال بلاده في المسابقة المقامة بألمانيا في وقت لاحق منتصف هذا الشهر.

واُختير دي يونج ضمن تشكيلة هولندا للبطولة التي ستواجه فيها النمسا وفرنسا وبولندا ضمن المجموعة الرابعة،  لكن المدرب رونالد كومان يراهن على جاهزيته.

وواصل دي يونج اليوم الأحد خوض تدريباته الفردية في معسكر هولندا، لكنه قال للصحفيين بعد ذلك "لست جاهزا بعد، لذا لا أستطيع قول إنني في حالة جيدة".

وتعرض دي يونج لثلاث إصابات في الكاحل على مدار الموسم، في سبتمبر أيلول ومارس آذار قبل أن يغادر مباراة قمة مع ريال مدريد على محفة في أبريل نيسان ولم يشارك منذ ذلك الحين.

وقال: "كاحلي في حالة جيدة بحد ذاته ولكنه يحتاج للتعافي بشكل صحيح لأنه لا ينبغي أن تصبح (الإصابة) مزمنة".

وفي تدريبات مطلع الأسبوع الحالي، تدرب دي يونج بالكرة لفترة وجيزة قبل أن ينسحب بعد ذلك.

وأضاف لاعب برشلونة: "لم أقم (بالتدرب) مع الفريق بعد، أقوم بتدريبات العلاج الطبيعي والتعافي والتدريب منفردا، علينا فقط أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث لكاحلي ثم سنرى متى يمكنني الانضمام (للتدريبات الجماعية)".

وبسؤاله عما إذا كان سيكون لائقا للمشاركة في المباراة الأولى لهولندا في البطولة أمام بولندا في هامبورج يوم 16 يونيو حزيران، رد دي يونج قائلا: "هذا هو السؤال دائما. لكنني أعني إذا لم أكن لائقا تماما ولا أتدرب مع الفريق فإن السؤال يجب أن يكون متى (ستعود) وهل ستشارك أم لا، لا أحد يعلم".

أضف تعليقك
paper icon