close menu

الشباب يُقصي الوحدة الإماراتي.. ويتأهل لمواجهة الهلال

No Image

تأهل الشباب لمواجهة الهلال في قبل نهائي كأس الملك سلمان للأندية بعد الفوز 5-4 بركلات الترجيح على الوحدة الإماراتي وعقب التعادل دون أهداف مساء الأحد.

وبعد اشتباكات عديدة ومباراة عنيفة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين، نفذ الشباب كل الركلات الخمس بنجاح، بينما اكتفى الوحدة بتسجيل أربع ركلات وأهدر البديل فارس جمعة بعد تسديدة ضعيفة.

وأهدر جمعة ركلة الترجيح بعد أن أشركه المدرب بيتسو موسيماني كبديل في الثواني الأخيرة من المباراة من أجل التنفيذ، لكنه سدد كرة ضعيفة أمسكها الحارس كيم سيونج-جيو بسهولة.

وسيلعب الشباب في الدور قبل النهائي ضد الهلال، الذي أطاح بالاتحاد من دور الثمانية يوم الأربعاء المقبل.

أحداث المباراة: 

بدأت أحداث الشوط الأول بتحفظ الفريقين ومناوشات بعيدة عن مناطق الخطورة وانحصار اللعب في منتصف الملعب. وحاول الفريقان إحداث ثغرات دفاعية عن طريق الأطراف، سواء فوز الصقور من الجبهة اليمنى للشباب، أو من انطلاقات للاعب جوانكا على الأطراف بالنسبة للوحدة. 

وفي الدقيقة 7، لاحت فرصة خطيرة لصالح الوحدة بعدما سدد طحنون الزعابي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها مرت بجوائر القائم الأيسر لحارس الشباب. ومر ربع الساعة الأول من عمر المباراة بدون هجمات خطيرة تذكر، وظل اللاعبون يتناقلون الهجمات في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 16، حاول الشباب تشكيل خطورة هجومية عن طريق بانيغا الذي أرسل عرضية، واستقبلها حسان تمبكتي بتسديدة لكنها اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى كرة ركنية. وفي الدقيقة 24، توقف اللعب بسبب تدخل عنيف من لاعب الشباب إياجو سانتوس على لاعب الوحدة جواو بيدرو في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 28، استدعى حكام الـ "Var" حكم اللقاء من أجل لقطة تدهل سانتوس على بيدرو، وبالفعل عاد الحكم وقرر طرد سانتوس مباشرة وإلغاء البطاقة الصفراء. بعد الطرد حاول لاعبو الوحدة استغلال النقص العددي لفريق الشباب والسيطرة على الكرة لكن لاعبي الشباب أظهروا ردة فعل جيدة بالتصدي لهجمات الوحدة، وليس فقط بل حاولوا أخذ زمام المبادرة الهجومية عن طريق القائد إيفر بانيجا.

ولجأ لاعبو الوحدة إلى سلاح التسديد بعيد المدى في أكثر من مناسبة أبرزها في الدقيقة 36 عندما سدد جواو بيدرو كرة قوية لكنها مرت من فوق العارضة. ولجأ لاعبو الشباب لتحصين دفاعاتهم في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بسبب النقص العددي، في المقابل حاول لاعبو الوحدة الهجوم لكن دون خطورة حقيقية.

وطُرد عبد الله الكربي لاعب الوحدة بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 67، في قرار أغضب مدربه موسيماني. ولم يستغل الوحدة النقص العددي ولم يظهر رغبة واضحة في الهجوم وبدا أنه يشعر بالرضا بنتيجة التعادل دون أهداف.

وبعد طرد الكربي، كاد إيفر بانيجا لاعب وسط الشباب أن يسجل لكن كرة عرضية مرت من أمامه قبل أن يقابلها في الدقيقة 71. وأهدر جواو بيدرو مهاجم الوحدة فرصة للفريق الإماراتي بعدما سدد بجوار القائم في الدقيقة 81، وبقيت النتيجة دون تغيير حتى تقرر اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة بعد مرور 90 دقيقة من اللعب.

No Image
No Image
No Image
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات