close menu

"صمله" تخطف شوط الـ "جذاع" بمهرجان الملك

مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن
مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن

ظفرت المطية "صمله" لمالكها القطري خالد الحبابي بالتوقيت الأفضل في أشواط فئة الـ "جذاع" في خامس أيام مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، وبتوقيت بلغ 9:16.311 دقيقة.

الجربوعي يتصدر وبن  رفعان ثانيا

وتصدر القطري "جابر الجربوعي" قائمة ملاك الهجن المتنافسين على جائزة سيف خادم الحرمين الشريفين للأكثر نقاطاً، وذلك بعد إقامة 118 شوطاً في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن.

ويتصدر الجربوعي القائمة بـ 26 نقطة، يليه مالك الهجن السعودي عائض بن رفعان المتوج في سبتمبر الماضي بسيف ولي العهد للنقاط ضمن مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف برصيد 9 نقاط، وحل ثالثاً مالك الهجن الإماراتي محمد الكتبي بـ 5 نقاط.

وتعد جائزة سيف خادم الحرمين الشريفين للأكثر نقاطاً الهدف الأسمى والأغلى لملاك الهجن، حيث تحمل قيمة معنوية ومادية لكل المشاركين.

وانطلقت فعاليات النسخة الأولى من المهرجان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن الخميس الماضي على أرض ميدان الجنادرية في مدينة الرياض.

وتختتم أشواط فئة الـ "جذاع" غداً الثلاثاء بإقامة 22 شوطاً (10 في الفترة الصباحية، و12 في الفترة المسائية) تتضمنها أشواط الرموز الأربعة خلال الفترة المسائية.

وبلغ عدد المطايا المشاركة في منافسات اليوم الأول من فئة الـ "جذاع" 968 مطية، بواقع 391 في الفترة الصباحية، و242 مطية في الفترة المسائية، إذ ستقطع مطايا هذه الفئة اليوم وغداً مسافة 264 كلم خلال 44 شوطًا (الشوط الواحد 6 كلم).

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات