close menu

"طاشكندي": "السلة" لها نصيب بـ"الأحداث العالمية"

جانب من المؤتمر الصحفي لنهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3 في جدة
جانب من المؤتمر الصحفي لنهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3 في جدة

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، غسان طاشكندي إن النسخة الماضية من نهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3 التي أقيمت في الدرعية بالرياض كانت ناجحة بكل المقاييس، وشهدت إقبالاً جماهيريًا.

نهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3 تُقام هذا الموسم في الواجهة البحرية 

 عُقد اليوم، المؤتمرُ الصحفي لنهائيات بطولة كرة السلة 3x3التي تنظمها وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة السلة وبإشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، وذلك خلال الفترة من 8-9 ديسمبر الجاري، بمشاركة 14 فريقًا يمثلون نخبة دول العالم.

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة في تصريحات خاصة لـ"سبورت 24"، أن النسخة الماضية من المنافسات كانت مقامة في الدرعية، وحضرها عدد كبير من الجماهير التي كانت متعطشةً لمتابعة تلك الفعاليات.

وأشار طاشكندي إلى أن نهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3 تُقام هذا الموسم في الواجهة البحرية في جدة، مؤكدًا أنه على ثقة من استمتاع الجماهير بالفعاليات الرياضية مثلما استمتعوا في الموسم الماضي بما سيقدم لهم من مادة رياضية وترفيهية أكثر من رائعة.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي، أن المملكة تشهد طفرة رياضية كبيرة تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وذلك بعد الدعم غير المحدود من قبل القيادة الرشيدة - حفظها الله.

وأشار إلى أن الفعاليات الرياضية مستمرة في الأنشطة كافة، حيث استضافت جدة خلال الأسبوع الماضي بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس تحت 21 عاماً، ومنافسات السباق التمهيدي الثاني لكأس أمريكا AC37 والعديد من المنافسات الأخرى التي تمكنت من النجاح فيها، بالإضافة إلى استضافتها لبطولة كأس العالم للأندية 2023 في الأسبوع المقبل.

وأوضح طاشكندي أن الاتحاد السعودي لكرة السلة له نصيب كبير في استضافة الأحداث العالمية، إذ إن بطولة الجولة العالمية 3x3 تأتي للمرة الخامسة على التوالي، كما أن الاتحاد السعودي سيعلن لاحقاً عن بطولة 5x5, والتي تعد من البطولات القوية جداً على مستوى العالم، مؤكداً أن وزارة الرياضة تدعم أي بطولة مهمة تستحق المملكة أن تستضيفها.

فيما نوه المدير الإداري للاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) أليكس سانشيز، بتعاونهم مع الاتحاد السعودي لكرة السلة الذي بدأ منذ 2019 مشيدًا بالأحداث المتميزة منذ ذلك الحين، إذ حضرت أفضل الفرق عالميًا وتنافست وسط تجربة مميزة تضمنها برنامج الاستضافة، والذي شهد زيارة للمواقع التاريخية والتعريف بالموروث الثقافي للمملكة باستثناء عام 2020 الذي أثبت لنا وللعالم أن المملكة تستطيع استضافة حدث رياضي عالمي ببيئة آمنة صحيًا في وقت حرج كان العالم يعاني من تداعيات كورونا.

وأكد أليكس سانشيز أن الاتحاد الدولي لكرة السلة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة السلة لديه رؤية وإستراتيجية للترويج لـ3x3 في المملكة، وذلك لإيمانهم بأنها لعبة للعامة، مشيراً إلى الإمكانات الكبيرة والمميزة التي تتيح استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات