close menu

عمار الحقباني.. شغف التنس في السعودية

عندما التقط لاعب التنس عمار الحقباني المضرب لأول مرة قبل عشرين عامًا أثناء إقامته في الولايات المتحدة، لم يكن يعرف الكثير عن ساحة التنس في موطنه، حيث تفاجأ باكتشاف مجتمع مزدهر من عشاق التنس في المملكة.

عدسة سبورت 24 التقت بلاعب التنس السعودي عمار الحقباني ليسرد قصته منذ الطفولة ليؤكد الشاب البالغ من العمر 25 عاماً أنه يعتقد بأن هناك الكثير من الأشخاص الذين أحبوا التنس سرًا، ويشعر أن التنس له تاريخ طويل، لكن هذه كانت المرة الأولى التي يرى فيها مجتمع التنس يجتمع معًا.

وأضاف عمار الحقباني : "من الواضح أن عدد المشجعين يتزايد، ويوجد الآن حوالي 14000 لاعبة تنس مسجلة يعشقن هذه الرياضة من حيث SFA (الاتحاد السعودي للرياضة للجميع)، حيث توجد مدرسة برنامجية أطلقناها مع وزارة التعليم وهناك أكثر من 20.000 طفل يستخدمون المضارب هذه الأيام، لذا فهي قاعدة جماهيرية تنمو وستستمر في النمو.".

وتابع :"من الجنون أن نرى هؤلاء السفراء وهؤلاء القدوة يأتون إلى المملكة العربية السعودية، ورؤيتهم تعني الإيمان، ورؤية هؤلاء القدوة يأتون، ورؤية الشباب يلعبون ويستلهمون".

ومن جانبه قال عبد الرحمن الحقباني، مدرب التنس السعودي والأخ الأكبر لعمار، إنه يذهب إلى ملاعب التنس ولديه انطباع بأنها ممتلئة دائمًا، عليك التخطيط مسبقًا".

وأضاف: "لا شيء يمكن أن يجعلني أكثر سعادة، لأنها الرياضة التي أحبها وأستمتع بها، ورؤية عامة الناس يلعبون أمر رائع".

وأتم: "لا شيء يمكن أن يجعلني أكثر سعادة لأن هذه هي الرياضة التي أحبها وأستمتع بها، ورؤية عامة الناس يلعبون، إنه أمر جميل".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات