close menu

"غريب" ينافس على الهدف الأفضل في آسيا

عبد الرحمن غريب
عبد الرحمن غريب

دخل هدف نجم المنتخب السعودي عبد الرحمن غريب في شباك منتخب عمان ضمن ترشيحات الهدف الأفضل في كأس آسيا التي توج بها المنتخب القطري.

غريب سجل هدفاً رائعاً في شباك عمان

واختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثمانية من أجمل الأهداف في البطولة، حيث يمكن للجماهير المشاركة في التصويت لاختيار الهدف الأجمل من بينها.

عبد الرحمن غريب
عبد الرحمن غريب

وواجه منتخب السعودية بداية صعبة في المباراة أمام عُمان بعد أن خطف الأخير هدف التقدم عبر ضربة جزاء، ولم يتمكن المنتخب السعودي بقيادة روبيرتو مانشيني من خرق الدفاعات.

و كانت هذه المباراة بحاجة الى نوع من الإلهام وهو ما قدمه جناح نادي النصر عبد الرحمن غريب بعدما راوغ مدافعين وسدد في المرمى، ليسجل هدفاً مهّد الطريق في النهاية لفوز السعودية بنتيجة 2-1.

فيما فازت اليابان بمباراتها الأولى أمام فيتنام بنتيجة 4-2 مع تسجيل كيتو ناكامورا واحدا من أجمل أهدافها، حيث تابع ظهير نادي ريمس تمريرة تاكومي مينامينو قبل أن يطلق تسديدة لا يمكن إيقافها في الزاوية العليا للمرمى.

ناكامورا
ناكامورا

وكان المنتخب القطري يطمح في إنهاء دور المجموعات برصيد مثالي خلال المباراة أمام الصين، وقد جاء هدف الفوز في الدقيقة 66 بعد جهد من أعظم ثنائي في المنتخب القطري، وبطريقة لا تنسى، حيث قام أكرم عفيف بتنفيذ ركلة ركنية متقنة، وصلت إلى القائد حسن الهيدوس على قوس منطقة الجزاء ليسددها على الطاير حيث تهادت في الشباك.

حسن الهيدوس
حسن الهيدوس

كان المنتخب الماليزي يتأخر بنتيجة 0-1 أمام جمهورية كوريا، ولكن الفريق أظهر تصميماً كبيراً خلال المباراة، ونجح في إدراك التعادل بعدما خطف دارين لوك الكرة من المدافعين، ومع مهارة فيصل حليم في المراوغة نجح في صنع المساحة لنفسه بين كيم مين-جاي وجو هيون-وو قبل أن يسدد الكرة في المرمى.

فيصل حليم
فيصل حليم

قدم مهاجم آخر من منطقة آسيان لحظة تألق في دور الـ16 وهو سوباتشوك ساراتشارت في المباراة أمام أوزبكستان. حيث كان المنتخب التايلاندي متأخراً بفارق 0-1، قبل أن يدرك التعادل إثر سلسلة من التمريرات وصلت من خلالها الكرة أمام سوباتشوك ساراتشارت ليسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تهادت في شباك الحارس الأوزبكي.

No Image

كان المنتخب الكوري يعاني أمام المنتخب الأسترالي في الدور الربع النهائي بعد شوطين إضافيين، قبل أن يأخذ سون هيونغ-مين الأمر على عاتقه. حيث كان كسب ضربة جزاء لصالح منتخبه أثمرت عن تسجيل هدف التعادل، ثم نجح بتسجيل هدف الفوز الثمين في الوقت الإضافي عبر ركلة حرّة مذهلة من حدود منطقة الجزاء، لم يتمكن الحارس الأسترالي ماثيو رايان من التصدي لها.

سون هيونج مين
سون هيونج مين

كان موسى التعمري نجم منتخب الأردن متألقاً خلال كأس آسيا AFC قطر 2023 وقدّم أمام جمهورية كوريا واحدة من أبرز لحظات التألق، حيث استلم الكرة من عند منتصف الملعب، وتجاوز أكثر من مدافع قبل أن يطلق تسديدة من قوس منطقة الجزاء لتذهب في زاوية المرمى، مانحاً الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

موسى التعمري
موسى التعمري

بدأ منتخب إيران بطريقة مثيرة في المباراة أمام قطر، بعد أن تابع سردار أزمون رمية التماس الطويلة التي نفذها علي رضا جاهانباخش إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بطريقة مبهرة في الدقيقة الرابعة مانحاً التقدم لمنتخب بلاده.

سردار أزمون
سردار أزمون
أضف تعليقك
paper icon