close menu

في المحفلين القاريين.. عرب آسيا يتفوّقون.. وعرب إفريقيا يعانون

المنتخب السعودي استهل مشواره بكأس آسيا 2023 بفوز
المنتخب السعودي استهل مشواره بكأس آسيا 2023 بفوز

تحظى الجماهير العربية حاليًا بجرعة من المتعة الكروية حيث تركض المنتخبات العربية على الملاعب الآسيوية والإفريقية وسط تزامن توقيت بطولتَيْ كأس آسيا "قطر 2023" وكأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

انتصارات للمنتخبات العربية بالجولة الأولى لكأس آسيا 2023

وتباين أداء ونتائج المنتخبات العربية في البطولتين خلال الجولة الأولى التي شهدت تذبذبًا في مستوى المنتخبات العربية الإفريقية، فيما توهج العديد من عرب آسيا في البطولة القارية.

وحققت المنتخبات العربية الآسيوية 5 انتصارات خلال الجولة الأولى من كأس آسيا، حيث فازت قطر على لبنان في أول مواجهة عربية خالصة بالبطولة، فيما تخطت العراق إندونيسيا بنتيجة 3-1، بينما اكتسح الأردن نظيره الماليزي برباعية نظيفة، وتغلبت الإمارات على هونغ كونغ بنتيجة 3-1.

واستهل المنتخب السعودي مشواره في كأس آسيا بفوز مثير على عمان في ثاني القمم العربية بكأس آسيا.

في المقابل تعادل المنتخب السوري أمام أوزبكستان فيما خسرت فلسطين أمام إيران بنتيجة 1-4، وخسرت البحرين أمام كوريا الجنوبية 1-3.

وفي كأس أمم إفريقيا لم تحقق المنتخبات العربية سوى انتصار وحيد في الجولة الأولى والذي حمل توقيع المغرب بفوزه على تنزانيا 3-0.

في المقابل تعثر المنتخب المصري بالتعادل أمام موزمبيق 2-2، كما تعادلت الجزائر أمام أنغولا 1-1، فيما خسرت تونس أمام ناميبيا 0-1 وبالنتيجة ذاتها خسرت موريتانيا أمام بوركينا فاسو.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات