close menu

"فيفا" يوسع نطاق عمل "نزاهة"

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

نحو ترسيخ البُعد المؤسساتي لما حققته فرق العمل بمجال النزاهة في بطولات كأس العالم للسيدات بنسختَيْ 2019 و2023 وكأس العالم 2022 للرجال، عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اجتماعاً مع أبرز شركائه في ذات الشأن اليوم (الخميس).

مشاركة أهم الجهات المساهمة في فرق العمل المعنية بالنزاهة 

وشهد الاجتماع الذي عُقد في مقر فيفا مشاركة ممثلين عن أهم الجهات المساهمة في فرق العمل المعنية بالنزاهة وهي: منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، ومجلس أوروبا ومجموعة كوبنهاجن التابعة له، ومؤسسة سبورت رادار، وهيئات اليانصيب المتحدة للنزاهة في الرياضة، والرابطة الدولية لنزاهة الرهانات، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

ويتمثّل الهدف من عمل الفريق المعني بالنزاهة بأن يكون بمثابة هيئة تحمي النزاهة في كرة القدم، مع توسيع نطاق عمله ليشمل عدداً أكبر من البطولات، بحيث يقوم بمراقبة آنية لأسواق الرهانات ومجريات المباريات خلال بطولات فيفا، كما يوفّر الدعم للتحقيقات في حال حصول أية نشاطات مشبوهة.

أما الهدف الأسمى الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيتمثل في تشكيل فريق مراقبة دائم يُركّز على بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم ، ويتحقق من أي حالات (قد تنطوي على) تلاعب في البطولات حول العالم.

أضف تعليقك
paper icon