close menu

قبل موقعة الأهلي.. ماذا قدم جيسوس في "كؤوس السوبر"؟

البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال

لم يَعُد المدير الفني لفريق الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، جديدا على بطولات كأس السوبر، قبل مواجهة الأهلي مساء غدٍ الثلاثاء.

بدأ جيسوس مشواره مع مباريات الكؤوس عام 2010

ويستعد الهلال لمواجهة نظيره الأهلي في الدور نصف النهائي من كأس السوبر السعودي.

وسبق لجيسوس أن قاد 4 فرقٍ مختلفة من ثلاثة بلدان في ثماني مباريات في بطولات كؤوس السوبر، حقق خلالها 6 انتصارات، بنسبة فوز تصل إلى 75 %.

وبدأ جيسوس مشواره مع مباريات الكؤوس عام 2010، عندما كان يدرب فريق بنفيكا البرتغالي، وحينها فاز معه بالدوري البرتغالي موسم 2009-2010، لكنه خسر المباراة أمام بورتو، بطل الكأس بنتيجة هدفيْن نظيفيْن.

وعاد جيسوس لمباريات السوبر بعد 4 أعوام وحينها حقق لقبه الأول في البطولة، عندما قاد بنفيكا، بطل الثنائية المحلية عن موسم 2013-2014، للفوز على ريو آفي بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي.

وبعد قيادته فريق سبورتينج البرتغالي عام 2015، نجح جيسوس بالفوز على بنفيكا، في مواجهة كأس السوبر البرتغالي، بهدف دون رد.

وخلال تجربته الأولى مع الهلال عام 2018، حقق جيسوس لقبه الأول مع الزعيم، بعد الفوز على الاتحاد بنتيجة 2-1 في كأس السوبر السعودي، على ملعب لوفتوس رود في لندن.

وغادر جيسوس الهلال وانتقل إلى البرازيل عام 2019، ليقود فلامينجو وحقق معه 5 ألقاب، من ضمنها كأس السوبر البرازيلي عام 2020 على حساب أتليتيكو باراننزي بثلاثية نظيفة، التي كانت أولى نسخ البطولة بعد إيقافها عام 1992.

وعاد جيسوس إلى البرتغال عام 2020 ليخوض تجربة قصيرة في فترة ثانية مع نادي بنفيكا، وخسر خلالها مواجهة كأس السوبر البرتغالي بهدفيْن نظيفيْن أمام بورتو.

وكانت آخر مباراة سوبر يخوضها جيسوس، مع الهلال الموسم الماضي، بعد الفوز على النصر بنصف النهائي، وعلى الاتحاد في المباراة النهائية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات