close menu

كأس آسيا "14".. العراق يكتب "التاريخ" بـ"2007"

أقيمت النسخة رقم 14 لكأس آسيا 2007، لأول مرة بنظام الاستضافة المشتركة بين أربع دول، هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام، وبمشاركة 16 منتخبا، وهي أول بطولة تقام في السنوات الفردية.

أستراليا تشارك لأول مرة في كأس آسيا

وشارك منتخب أستراليا لأول مرة في البطولة بتاريخه، بعد انضمام الاتحاد الأسترالي رسمياً لقارة آسيا، بالإضافة لفيتنام اللي شاركت لأول مرة كمستضيف.

الأخضر السعودي دخل البطولة بفريق يغلب عليه الأسماء الشابة بقيادة البرازيلي آنغوس، وكان عند هذا الفريق الشاب رغبة كبيرة في مسح الصورة السيئة للأخضر في البطولة السابقة اللي خرج منها في الدور الأول، وبالفعل تصدر الأخضر مجموعته بعد الفوز على أندونيسيا والبحرين والتعادل مع كوريا الجنوبية.

بالإضافة للمنتخب السعودي، تأهل للدور ربع النهائي منتخبات كوريا الجنوبية والعراق وأستراليا واليابان وفيتنام وإيران وأوزبكستان.

السعودية والعراق في النهائي

وفي الدور ربع النهائي، تجاوز العراق فيتنام بهدفين، وتغلبت كوريا على إيران بركلات الترجيح، وبنفس الطريقة اليابان على أستراليا، وكذلك الأخضر تفوق على أوزبكستان بنتيجة 1/2.

وفي نصف النهائي، كانت المفاجأة الكبرى وصول العراق للمباراة النهائية لأول مرة، بعد تخطيه كوريا الجنوبية بركلات الترجيح.

وفي مواجهة "القمة الآسيوية" التي جمعت السعودية باليابان، قدم الأخضر مباراة كبيرة، وحقق الانتصار 2/3، وسجل وصوله السادس لنهائي آسيا عبر تاريخه.

وتوجه الإعلام والمحللون قبل انطلاق المباراة النهائية في الغالب لتتويج المنتخب السعودي باللقب، نظراً لفارق الخبرة في البطولة، لكن الرغبة والإصرار للعراقيين كانا أكبر، وأنهى العراق المباراة لصالحه 0/1، وسجل اسمه ضمن قائمة الأبطال بلقبه الأول في تاريخه.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات