close menu

"كأس إفريقيا".. السنغال تتصدر مجموعتها

احتفال لاعبي السنغال بالتسجيل
احتفال لاعبي السنغال بالتسجيل

سجل عبد الله سيك وإليمان نداي هدفين في الشوط الثاني ليقودا السنغال إلى الفوز بهدفين دون رد على غينيا اليوم الثلاثاء، واقتناصاً بصدارة المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة في ساحل العاج.

الكاميرون تلحق بالسنغال بانتصار مثير على جامبيا

وكان المنتخب السنغالي حامل اللقب قد حسم تأهله بالفعل إلى الدور الثاني مع نهاية الجولة الثانية، بعد أن تصدر المجموعة برصيد ست نقاط بالفوز في مباراتيه الأوليين على جامبيا والكاميرون.

وكذلك ضمن المنتخب الغيني، الذي كان يحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط، أمس الاثنين تأهله ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث على الأقل، بعد أن اختتمت منافسات المجموعتين الأولى والثانية أمس بوجود ساحل العاج في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط واحتلال غانا المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد نقطتين.

وحسم المنتخب السنغالي مباراته اليوم أمام غينيا بهدفين دون رد ليكون المنتخب الوحيد الذي يحقق العلامة الكاملة (تسع نقاط) في الدور الأول بثلاثة انتصارات.

وتوقف رصيد المنتخب الغيني عند أربع نقاط وتراجع إلى المركز الثالث، بينما تأهل نظيره الكاميروني من المركز الثاني بأربع نقاط.

شهدت نفس المجموعة فوزاً مثيراً للكاميرون بنتيجة ( 3-2 ) على جامبيا لتلحق بركب المتأهلين للدور الثاني إذ تلتقي مع المنتخب النيجيري.

وجاء صعود المنتخب الكاميروني من المركز الثاني، حيث تساوى مع نظيره الغيني في عدد النقاط كما انتهت مباراتهما بالتعادل 1-1 وتعادلا في فارق الأهداف الإجمالي، وتفوقت الكاميرون في عدد الأهداف المسجلة في البطولة، حيث سجلت خمسة أهداف بينما سجلت غينيا هدفين فقط.

وكانت الإثارة عنوان مواجهة الكاميرون وجامبيا، حيث أحاط الغموض بمصير المنتخبين في البطولة حتى الثواني الأخيرة من اللقاء.

وتقدم المنتخب الكاميروني بهدف سجله كارل توكو إيكامبي في الدقيقة 56، ثم أدركت جامبيا التعادل بهدف للاعب أبلي جالو في الدقيقة 72.

وبعدها تقدمت جامبيا بهدف سجله إبريما كولي في الدقيقة 85، ثم قلبت الكاميرون الموازين لصالحها بهدفين سجلهما جيمس جوميز لاعب جامبيا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 87 وكريستوفر ووه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات