close menu

كافنديش يتطلع للمزيد بعد صناعة التاريخ في سباق فرنسا

سائق الدراجات البريطاني مارك كافنديش
سائق الدراجات البريطاني مارك كافنديش

قال البريطاني مارك كافنديش إنه لن يتوقف عن مطاردة الفوز بالمزيد من المراحل في سباق فرنسا للدراجات بعدما حطم أخيرا الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع الأسطورة البلجيكية إيدي ميركس اليوم الأربعاء.

وتفوق كافنديش (39 عاما) على منافسيه في المرحلة الخامسة من سباق هذا العام، وتمكن بفضل قوة ساقيه من تقدم المجموعة قبل أن يندفع نحو خط النهاية ملوحا بذراعيه في نهاية المرحلة التي امتدت لمسافة 177 كيلومترا.

وكان كافنديش عالقا عند 34 انتصارا في مراحل سباق فرنسا للدرجات منذ عام 2021، بعد عدم اختياره في عام 2022 ثم خروجه من السابق العام الماضي بعد إخفاقه بفارق ضئيل في تحطيم الرقم القياسي في بوردو بعد مشكلة في الدراجة.

لكن قرار متسابق فريق آستانة-قازاختسان بتأجيل اعتزاله كان مبررا تماما، إذ أكد مكانته كواحد من أعظم الرياضيين البريطانيين على الإطلاق.

وقال كافنديش، الذي راقبته زوجته بيترا وأطفاله، إنه سيعود إلى العمل كالمعتاد.

وأبلغ للصحفيين "أولا وقبل كل شيء أحاول الاستمتاع به (الفوز) وثانيا أحاول أن أكون ناجحا مرة أخرى لأن هذا هو عملنا بشكل أساسي وأنا أحب هذا السباق.

"لطالما أحببت هذا السباق. أحب هذا السباق سواء كنت متفرجا أو متسابقا، وسأبذل قصارى جهدي دائما بنسبة 100 بالمئة لذلك سنواصل القيام بذلك وسنواصل المحاولة والفوز".

وكان هذا الفوز رقم 165 في مسيرة كافنديش، وجاء بعد 16 عاما من فوزه الأول في مرحلة بسباق فرنسا للدراجات في عام 2008.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات