close menu

كومان: الباب مغلق أمام بيرجوين للعودة لتشكيلة هولندا

اللاعب الهولندي  ستيفن بيرجوين
اللاعب الهولندي ستيفن بيرجوين

قال رونالد كومان مدرب منتخب هولندا إن القائد فيرجل فان دايك التزم بالمشاركة مع المنتخب حتى كأس العالم لكرة القدم 2026 على الأقل، فيما أُغلق الباب أمام ستيفن بيرجوين بعد انتقاله إلى السعودية.

ويستعد كومان، الذي قاد هولندا لقبل نهائي بطولة أوروبا 2024 حيث خسر أمام إنجلترا، لاستضافة البوسنة والهرسك في أيندهوفن يوم السبت المقبل ضمن دوري الأمم، وكشف أنه سافر إلى ليفربول للتحدث وجها إلى وجه مع فان دايك.

وأبلغ كومان الصحفيين "أعتقد أنه كان من المهم أن أذهب إليه لأراه وأتفقد حاله: هل ستبذل قصارى جهدك لعامين آخرين على أعلى المستويات وهل ترى مستقبلا لنفسك؟ وهو كذلك. وأنا أشعر بنفس الأمر تجاهه. تبددت كل الشكوك، إنه مستمر.

"أقر بأنه لم يصل إلى المستوى المتوقع منه كلاعب في بطولة أوروبا. كقائد، أعتقد أنه قام بعمل رائع. لكن ربما نتيجة لذلك بذل مجهودا أكبر في تحفيز زملائه على حساب نفسه".

وأكد كومان أنه لم يفكر في استدعاء بيرجوين للمنتخب بعدما قدم أداء متواضعا في بداية الموسم مع أياكس إضافة إلى انتقاله إلى الاتحاد السعودي.

وقال كومان "أغلق الباب بالنسبة له. يعرف رأيي في ذلك. عندما تكون في 26 (من العمر) ينبغي أن يكون طموحك الأساسي رياضيا وليس ماليا. إنها خيارات اللاعبين.

"كان من الممكن أن يستمر في أياكس، هذا ليس سيئا، أليس كذلك؟ يجب أن تحترم ذلك الخيار، لكن شخصيا لم أكن (لأقدم على الانتقال)".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات