close menu

كوناتي يدعم إضراب اللاعبين احتجاجا على ضغط المباريات

 إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول الإنجليزي وفرنسا
إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول الإنجليزي وفرنسا

أصبح إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول الإنجليزي وفرنسا لكرة القدم أحدث المنتقدين لضغط المباريات، إذ قال اليوم الثلاثاء إنه سيدعم حق زملائه في الإضراب احتجاجا على الوضع القائم.

وانتقد لاعبون مدربون جدول المباريات الذي يتكدس بمرور الوقت، وحذر روردي لاعب وسط مانشستر سيتي الشهر الماضي من أن اللاعبين قد يلجأون للإضراب إذا لم يتحسن الوضع.

وبعد فترة وجيزة من تلك التصريحات، تعرض رودري لإصابة في أربطة الركبة تبعده عن المنافسات لنهاية الموسم، ليؤجج الجدل بشأن ضغط المباريات ورفاهية اللاعبين.

وأبلغ كوناتي (25 عاما) الصحفيين ردا على سؤال بشأن ما إذا كان يدعم إضراب اللاعبين عن العمل "إذا استمر هذا الوضع وقرر اللاعبون اتخاذ خطوات على أرض الواقع احتجاجا، فسنكون جميعا في هذا معا.

"إذا كان هناك حراك غدا سيقود لتفاهم، فسأكون جزءا منه. وأعتقد أن كل اللاعبين سيسيرون على نفس النهج".

وتقرر زيادة عدد الفرق المشاركة في المسابقات القارية الثلاث في أوروبا إلى 36 فريقا هذا الموسم وقال اتحاد اللاعبين المحترفين (فيفبرو) في يوليو تموز الماضي إنه سيتقدم بشكوى أمام الجهات المعنية بمكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي بشأن جدول المباريات الذي يضعه الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وسجلت إنجلترا أعلى عدد مباريات محلية متتالية، وصل إلى 87 لقاء، بين المسابقات الأوروبية الكبرى الموسم الماضي وبلغ متوسط فترة راحة فرق الدوري الممتاز ما بين المباريات 67.3 ساعة.

وقال كوناتي، قبل مواجهة إسرائيل في دوري الأمم بعد غد الخميس "لا ينبغي إهمال هذا الموضوع. تسمع بشأن أندية تفضل (ألا يشارك لاعبوهم في المباريات الدولية)، لكن عليك أن تتفهم هذا أيضا، هناك الكثير من المباريات.

"تدفع الأندية رواتب اللاعبين

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات