close menu

كيف علقت الصحف العالمية على تتويج الهلال بكأس الملك؟

تتويج الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين
تتويج الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين

سلطت عدد من الصحف العالمية الضوء على فوز الهلال بنهائي كأس الملك، مساء أمس الجمعة، على حساب النصر.

وواصل الهلال كتابة التاريخ في موسم استثنائي لكرة القدم السعودية، بعدما حصد الثلاثية المحلية التي زينها، الجمعة، بتتويجه بطلًا لأغلى الكؤوس كأس خادم الحرمين الشريفين.

ونشرت شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية تقريرا أكدت خلاله، أن نادي الهلال كان من المستحيل إيقافه هذا الموسم.

وفي سياق متصل، أوضح موقع "desporto" البرتغالي أن المدير الفني لفريق الهلال جورجي جيسوس صنع فريقًا لا يُقهر، استحوذ على كل الألقاب المحلية.

ومن جانبها، ركزت صحيفة "ريكورد" على دور حارس الهلال ياسين بونو ونشرت تقريرا تحت عنوان "كان ياسين بونو هو البطل الذي منح "القوة الزرقاء"، بعدما تصدى للعديد من الكرات الخطيرة خلال المباراة، وفي ركلات الترجيح المُثيرة، استطاع منع تسديدتين.

أما صحيفة ماركا فسلطت الضوء على الدور الذي لعبه ياسين بونو لفوز فريق الهلال بالبطولة، والذي تسبب في بكاء كريستيانو رونالدو بعد خسارة اللقب.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحارس المغربي برز كبطل الليلة، حيث أوقف ركلتَيْ جزاء كحد أقصى.

وأكدت، أن كريستيانو رونالدو حاول بكل الوسائل مساعدة فريقه لتحقيق الفوز، لكن بطل الليلة كان بونو، بينما بونو شعر بالإحباط التام بعد المباراة، فقد أمضى موسمين بدون ألقاب منذ وصوله إلى الجزيرة العربية.

وأوضحت، أن الهلال استطاع تحقيق اللقب بدون نيمار، الذي لا يزال يتعافى من إصابة أبعدته عن الملاعب.

وأكدت شبكة "ESPN" أن الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا، كان أحد نجوم المباراة، حيث أشهر 12 بطاقة صفراء، 8 للاعبي الهلال و4 للاعبي النصر، وطرد 3 لاعبين.

وأشارت الشبكة إلى أنه رغم تقديم الفريقين لأداء مميز، إلا أن هيريرا ورفاقه كانوا أبطال مباراة ملحمية للغاية اختتمت الموسم الكروي السعودي.

أما الصحافة الكرواتية، فنشرت صحيفة "sportnet" تقريرا أكدت خلاله أن كل ما فعله باير ليفركوزن في ألمانيا، نجح الهلال في فعله أيضًا في السعودية. بعد فوزه بالدوري دون هزيمة، احتفل أيضًا بحصد لقب الكأس.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات