close menu

لأول مرة في تاريخه.. الأهلي يتخطى الـ200 مليون يورو

زف النادي الأهلي لجماهيره، السبت، النبأ المنتظر، وأعلن عن تعاقده رسميًا مع الجوهرة الإسبانية الشاب "غابري فيغا" نجم وسط سلتا فيغو حتى عام 2026، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وأغلق الأهلي بصفقة "فيغا" ملف صفقاته الأجنبية، والتي تضم كلًا من: روبيرتو فيرمينو، رياض محرز، فرانك كيسيه، آلان ماكسيمان، روجر إيبانيز، ميريح ديميرال، وإدواردو ميندي.

ولأول مرة في تاريخه، تخطت القيمة السوقية للنادي الأهلي حاجز الـ200 مليون يورو، وذلك بعد التعاقد مع "فيغا" الذي تبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو؛ وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

الأهلي ثالث نادٍ سعودي يكسر حاجز الـ200 مليون يورو

وبات الأهلي ثالث نادٍ سعودي يكسر حاجز الـ200 مليون يورو، بعد الهلال "259 مليون يورو"، والنصر "204 ملايين يورو".

يذكر أن القيمة السوقية لدوري روشن للمحترفين وصلت إلى مليار و50 مليون يورو ليصبح الدوري السعودي بين 10 دوريات في العالم تتخطى قيمتها السوقية حاجز المليار يورو.

وتعد صفقة "غابري فيغا" من الصفقات العالمية المدوية في الدوري الإسباني نظرًا لصغر عمر اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، وكذلك لكونه من أبرز اللاعبين الذين كانوا محط اهتمام العديد من كبار أندية أوروبا أبرزها ريال مدريد ونابولي.

وسجل فيغا 11 هدفا في الدوري الإسباني الموسم الماضي، ومنها ثنائية خلال الانتصار 2-1 على برشلونة البطل في الجولة الأخيرة، ليساعد ناديه على تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات