close menu

لماذا اتجهت أنظار نجوم العالم نحو المملكة؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أنهى الدوري السعودي للمحترفين سيطرة استمرت عقودا لسوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، ليزاحم الدوريات الأوروبية الكبرى وتتصدر أخبار دوري روشن وصفقاته المنتظرة صحف العالم.

وفتحت الصفقة التاريخية بانتقال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر، الباب أمام قدوم المزيد من النجوم العالميين، لينجح الاتحاد مؤخرًا في التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق وأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وتفاعل العالم مع أخبار النجم البرتغالي منذ انتقاله إلى النصر، فيما تسابقت الشبكات والقنوات الرياضية للحصول على حقوق بث مباريات الدوري السعودي، الأمر الذي ساهم في تعرف الجماهير العالمية على الدوري الأقوى عربيًا وآسيويًا، حيث شهد الجميع حجم التنافسية والاحترافية والإمكانات الهائلة التي يتمتع بها الدوري والملاعب السعودية، وهو ما شجع العديد من اللاعبين على التفكير في الانتقال إلى "روشن".

وشهدت الساعات الماضية تطورات كبيرة على مستوى جهود الأندية الكبرى في المملكة لإبرام المزيد من الصفقات العالمية، حيث يتوقع أن يتم الإعلان عن المزيد من الصفقات خلال الأيام القليلة القادمة.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

* رباعي تشيلسي على أعتاب روشن

أصبح رباعي فريق تشيلسي الفرنسي نغولو كانتي، المغربي حكيم زياش والسنغاليان إدواردو ميندي وكاليدو كوليبالي على أعتاب الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين.

وبات الاتحاد على وشك إبرام صفقته العالمية الثانية بعد صفقة الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق، حيث توصل مواطنه نجولو كانتي لاعب تشيلسي لاتفاق نهائي مع بطل الدوري السعودي.

وذكر الصحفي الإيطالي "فابريزيو رومانو" أن كانتي أصبح لاعبًا في الاتحاد بعقد مدته 4 مواسم وبراتب إجمالي يبلغ 100 مليون يورو.

وأضاف رومانو عبر حسابه على تويتر، الاثنين، أنه تم الاتفاق بين الطرفين على كافة الأمور بعد قرابة أسبوعين من التفاوض، فيما ينتظر أن يتم الإعلان عن الصفقة خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة، لا سيما أن اللاعب اجتاز الكشف الطبي بنجاح.

No Image

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق أن نادي النصر بات على وشك التوصل لاتفاق مع المغربي "حكيم زياش" نجم تشيلسي للانتقال إلى الفريق الصيف المقبل.

وأشار رومانو إلى أن نادي تشيلسي سيحصل على رسوم مقابل انتقال زياش إلى النصر لا سيما أن عقده لا يزال ساريًا.

ولفت رومانو إلى أن مدافع تشيلسي، السنغالي "كاليدو كوليبالي" بات هو الآخر على أعتاب الانتقال إلى الدوري السعودي من بوابة الهلال.

وأضاف رومانو أنه من المقرر أن تكتمل المفاوضات الأسبوع المقبل فيما سيحصل تشيلسي على رسوم لانتقال لاعبه إلى الهلال على غرار ما سيقوم به مع زياش القريب من النصر.

حكيم زياش
حكيم زياش

وتوصل النادي الأهلي العائد إلى دوري روشن للمحترفين لاتفاق مع الدولي السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي للانتقال إلى الفريق الصيف المقبل.

وكشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، الاثنين، أن ميندي وافق على الشروط الشخصية مع الأهلي، على أن يمتد عقده مع الفريق حتى يونيو 2026.

وأضاف عبر حسابه على تويتر أن المفاوضات في المراحل النهائية حاليًا على أن يتم إعلانها رسميًا خلال الأيام المقبلة.

* نجم الدوري الإنجليزي على أعتاب الهلال

السنغالي كوليبالي
السنغالي كوليبالي

أنهى نادي الهلال - بحسب تقارير إعلامية أوروبية - صفقة التعاقد مع النجم البرتغالي روين نيفيز لاعب وولفرهامبتون.

وذكرت التقارير أنه يتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة هذا الأسبوع فيما تبلغ قيمتها الإجمالي 55 مليون يورو.

* نجوم يقتربون

ارتبط اسم العديد من النجوم العالميين بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل، على رأسهم الكرواتي لوكا مودريتش والذي تحدثت تقارير عن إمكانية انتقاله إلى النصر أو الأهلي.

كما تردد اسم الألماني إلكاي غوندوغان لاعب مانشستر سيتي كأحد أبرز الأسماء المرشحة للانتقال إلى الدوري السعودي.

وكان اللاعب ذاته أكد في تصريحات سابقة إن أمامه خيارين إما البقاء مع السيتي أو الانتقال إلى الدوري السعودي من بوابة نادي الهلال.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات