close menu

لماذا انهار "اتحاد سانتو"؟

جماهير الاتحاد
جماهير الاتحاد

تأهبت جماهير الاتحاد لموسم تاريخي واستثنائي انطلق فيه الفريق وهو حامل لقب دوري المحترفين، وبطل للسوبر السعودي لأول مرة، بل وهو متسلح بصفقات عالمية لتداعب الأحلام جماهير "العميد" بمواصلة الانطلاقة وتحقيق إنجازات آسيوية وعالمية.

تراجع حاد في مستوى الاتحاد قبل مونديال الأندية

لكن رياح الموسم أتت بما لم تشته سفن الاتحاد، وبعد أن كانت جماهيره تتأهب لموسم استثنائي محليًا وآسيويًا وعالميًا، باتت شاهد عيان على فريقها وهو يتجرع الخسارة تلو الأخرى وسط تراجع حاد في مستوى الفريق الذي سيخوض بعد شهر من الآن غمار كأس العالم للأندية في جدة.

جانب من مباراة الاتحاد أمام القوة العراقية
جانب من مباراة الاتحاد أمام القوة العراقية

وتجمعت العديد من العوامل التي أدت إلى تراجع مستوى الاتحاد هذا الموسم ما بين أسباب فنية وأخرى إدارية.

البداية كانت مع ملف صفقات الصيف التي استهلها الاتحاد بصفقة عالمية مدوية بضم الفرنسي كريم بنزيما، أتبعها بمواطنه نغولو كانتي ثم البرازيلي فابينهو، والنجم البرتغالي الشاب جوتا.

وقبيل انطلاقة الموسم ارتفعت الأصوات بضرورة تعاقد الاتحاد مع لاعب جناح مميز وكذلك مدافع على مستوى عالمي لتعويض غياب أحمد حجازي، لكن إدارة الاتحاد ركزت كل جهودها على إبرام صفقة النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول دون أن تضع بديلًا يمكن التعاقد معه حال فشل ضم صلاح.

محمد صلاح
محمد صلاح

جماهير الاتحاد تترقب قرارًا حاسمًا بشأن "سانتو"

وبسبب ضيق الوقت قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية لم تجد إدارة الاتحاد سوى التعاقد مع المدافع لويس فيليبي الذي لم يقدم حتى الآن المستوى المأمول، يضاف إلى ذلك الصفقات المحلية التي لم تضف جديدًا للفريق حتى الآن.

ارتباك سانتو

عُرف المدرب نونو سانتو بتميزه على مستوى الخطط الدفاعية ذات اللعب التحفظي، لكن التعاقدات على مستوى الهجوم ربما دفعت المدرب البرتغالي لانتهاج أسلوب هجومي لضمان مشاركة الثنائي بنزيما وعبدالرزاق حمدالله، الأمر الذي أثر على مستوى الفريق دفاعيًا ولم يحقق المأمول منه هجوميًا نظرًا لتذبذب أداء بعض اللاعبين.

نونو سانتو
نونو سانتو

وسقط الاتحاد في كافة المواجهات الكبرى التي خاضها هذا الموسم، حيث خسر أمام الهلال مرتين، الأولى في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، والثانية في دوري روشن، فضلًا عن خسارتيه أمام الأهلي والشباب في الدوري.

آسيويًا لم يقدم الفريق أداء مقنعًا حتى الآن على الرغم من حصده 9 نقاط حيث فاز في المباراة الأولى أمام آجمك قبل أن يفوز بصعوبة بالغة أمام القوة الجوية العراقي الذي عاد وخسر أمامه في العراق، علمًا بأنه فاز اعتباريًا أمام سباهان أصفهان الإيراني.

وتترقب جماهير الاتحاد خلال الساعات أو الأيام القادمة قرارًا حاسمًا من إدارة الاتحاد للبحث عن بديل لـ "سانتو" الذي يبدو أنه لم يعد لديه جديد يقدمه مع "العميد".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات