close menu

لوكلير الأسرع في حصة التجارب الأولى في إيمولا

 شارل لوكلير
شارل لوكلير

حقق شارل لوكلير أسرع زمن بسيارته فيراري المحدثة في التجارب الأولى لسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى لفريق فورمولا 1 الإيطالي على أرضه في حلبة إيمولا اليوم الجمعة.

وحقق السائق القادم من موناكو، الذي سيخوض السباق على أرضه الأسبوع المقبل، أفضل زمن على حلبة إنزو إي دينو وقدر دقيقة واحدة و16.990 ثانية.

وجاء جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الثاني بفارق 0.104 ثانية وأيضا على الإطارات اللينة، فيما جاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الثالث.

واحتل ماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر بطولة العال لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الفائز بأربعة من ستة سباقات حتى الآن، المركز الخامس بفارق 0.250 ثانية عن المتصدر بينما حل زميله المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الرابع.

واشتكى فرستابن عبر دائرة الاتصال الداخلية من عدم تماسك إطاراته وخرج عن المسار عدة مرات وقفز على العشب والحصى في أكوي مينيرالي.

ودارت سيارة لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بطل العالم سبع مرات والذي ينافس في إيطاليا للمرة الأولى منذ الإعلان عن انتقاله إلى فيراري الموسم المقبل، حول نفسها على العشب عند نفس المنعطفات قبل 22 دقيقة من النهاية لكنه تمكن من المواصلة.

واحتل السائق البريطاني المركز السابع خلف يوكي تسونودا سائق فريق آر.بي.

واحتل لاندو نوريس سائق مكلارين، الفائز بسباق ميامي في أول فوز له في مسيرته، المركز الثامن بينما جاء زميله أوسكار بياستري في المركز التاسع وأكمل فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن المراكز العشرة الأولى.

وتسبب أليكس ألبون سائق وليامز في رفع الأعلام الحمراء لفترة وجيزة عندما ابتعد عن المسار ودخل حارة الصيانة في وقت مبكر من حصة التجارب. وقال الفريق إن المحرك توقف عن العمل بعد أن تجاوز الرصيف ويجري التحقيق في السبب.

وعاد الشاب البريطاني أوليفر بيرمان إلى سباقات فورمولا 1 بعد أن حل محل ساينز المريض في سباق السعودية، ليحل هذه المرة محل كيفن ماجنوسن في هاس في أول حصى التجارب الأولى كجزء من ست جولات مماثلة هذا العام.

وجاء بيرمان في المركز 15 فيما كان زميله نيكو هولكنبرج الأخير.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات