close menu

لوكلير يسجل أسرع زمن في تجارب أذربيجان

 شارل لوكلير سائق فيراري
شارل لوكلير سائق فيراري

تعرض شارل لوكلير سائق فيراري لحادث في التجارب الحرة الأولى قبل أن يسجل أسرع زمن في التجارب الثانية لجائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة، بينما استعاد ماكس فرستابن سائق رد بول بعضا من سرعته بعد سلسلة من النتائج المخيبة.

وانتفض لوكلير، الفائز بالسباق السابق في إيطاليا وحصد مركز أول المنطقين في باكو في آخر ثلاث سنوات، وسجل في الدقائق الأخيرة زمنا قدره دقيقة واحدة و43.484 ثانية ليتصدر التجارب الحرة الثانية بعدما غاب عن نصف التجارب الحرة الأولى بعدما اصطدم بالحائط.

وحل سيرجيو بيريز سائق رد بول، والفائز مرتين في باكو وصاحب أفضل سجل في حلبة الشوارع، في المركز الثاني بفارق 0.006 ثانية.

وقال لوكلير "كانت السرعة حاضرة اليوم، لكن بين حادث التجارب الحرة الأولى ومشكلة في التوجيه في التجارب الثانية، لم نكمل عدد كبير من اللفات.

"سيكون من المهم لنا أن نحظى بتجارب ثالثة سلسة والاستعداد لتحقيق أفضل ما يمكن في التجارب التأهيلية غدا".

وكان فرستابن سائق رد بول ومتصدر الترتيب العام الأسرع في التجارب الحرة الأولى، التي توقفت ثلاث مرات، بزمن قده دقيقة واحدة و45.546 ثانية، لكنه تراجع للمركز السادس في التجارب الثانية بعد انزلاق مقدمة السيارة.

وقال فرستابن، الذي يتصدر الترتيب العام بفارق 62 نقطة أمام لاندو نوريس سائق مكلارين، "تعلمنا الكثير والآن يتعلق الأمر بإحكام الأمور التي حاولنا القيام بها، لكنني أعتقد أننا كنا أكثر تنافسية في باكو وهذا أمر إيجابي".

وحل نوريس في المركز الرابع في التجارب الحرة الأولى لكنه تراجع للمركز 17 في الثانية بعدما أعاقه بيير جاسلي سائق ألبين.

وقال السائق البريطاني لتلفزيون فورمولا 1 "نبتعد بفارق كبير. كان علي بذل مجهود كبير لمحاولة تسجيل لفة. أعتقد أن لدينا الكثير من الأمور التي يتعين حلها".

*هاميلتون سعيد

أنهى لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات اليوم في المركز الثالث بفارق 0.066 ثانية عن الصدارة بعدما سجل ثاني أسرع زمن في التجارب الأولى.

وتأخرت انطلاقة زميله في الفريق جورج راسل في التجارب الثانية بسبب تغيير احترازي لوحدة الطاقة في سيارته لكنه جاء في المركز التاسع.

ورفع المنظمون الأعلام الحمراء في التجارب الحرة الأولى أولا حتى يتمكن مشرفو السباق من جمع الحطام بعد حادثين تضمنا لوكلير والأرجنتيني الشاب فرانكو كولابينتو سائق وليامز.

واصطدم لوكلير بالحائط في المنعطف 15 قبل 33 دقيقة من النهاية، بعدما زاد سائق فيراري من سرعته في المنعطف وتوقف.

كما اصطدم كولابينتو بالحواجز في المنعطف الرابع قبل 18 دقيقة من النهاية، بعدما انحرف الجزء الخلفي من سيارته واصطدم بالحائط.

وكان الأرجنتيني يبدأ سباقه الثاني بعد استبدال الأمريكي لوجان سارجنت الذي استبعد من السباقات حتى نهاية الموسم.

وعادت التجارب قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت المقرر لها وشهدت نهايتها تحقيق فرستابن لأسرع زمن إذ يبدو أن تحديث أرضية السيارة الذي أجراه الفريق يؤتي ثماره مع سعي رد بول إلى استعادة مستواه في بداية الموسم.

وشارك البريطاني الشاب أوليفر بيرمان لأول مرة مع هاس كبديل للسائق الموقوف كيفن ماجنوسن، واحتل المركز 11 وكان أسرع بفارق 0.162 ثانية عن زميله في الفريق نيكو هولكنبرج في التجارب الأولى.

وجاء بيرمان في المركز العاشر في التجارب الحرة الثانية، بينما حل هولكنبرج في المركز الثامن.

أبلغ إستيبان أوكون سائق ألبين عن فقدان طاقة المحرك في وقت مبكر لتنتهي التجارب مبكرا بالنسبة له. واحتل المركز 19 في التجارب الحرة الثانية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات