close menu

ماذا قدم نجوم روشن في أولى جولات يورو 2024؟

كريستيانو رونالدو لاعب النصر وقائد منتخب البرتغال
كريستيانو رونالدو لاعب النصر وقائد منتخب البرتغال

تشهد بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" مشاركة تاريخية غير مسبوقة لنجوم دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث سيتواجد 15 لاعبًا من الدوري رفقة منتخبات بلادهم في البطولة الأعرق أوروبيًا.

وتباينت مستويات ونتائج اللاعبين القادمين من دوري روشن رفقة منتخباتهم في الجولة الأولى من البطولة، حيث جاء في الصدارة اللاعب الروماني نيكولاي ستانسيو نجم ضمك بعد تسجيله هدفًا ساهم في فوز بلاده على أوكرانيا 3-0، فيما حصل على تقييم 7.6، بينما حصل زميله أندريه بوركا لاعب الأخدود على تقييم 7 وشارك في كامل اللقاء.

وقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراة كبيرة رفقة منتخب بلاده في فوزه الصعب 2-1 على التشيك، ورغم عدم تسجيله أو صناعته إلا أنه كاد أن يسجل في أكثر من فرصة ولعب المباراة كاملة ليخرج بتقييم 7.1، فيما لم يشارك مواطنه روبن نيفيز لاعب الهلال في اللقاء.

وتفوق كذلك المدافع التركي ميريح ديميرال والذي ساهم في فوز منتخب بلاده على جورجيا 3-1 حيث شارك في الدقائق الأخيرة وقدم مردودًا جيدًا حصد من خلاله تقييمًا 6.9.

وقدم نغولو كانتي لاعب الاتحاد مباراة جيدة رفقة منتخب فرنسا أمام النمسا والتي حسمها منتخب الديوك بالفوز بهدف نظيف، حيث لعب 90 دقيقة وحصل على تقييم 7.3.

ولعب ثنائي الهلال سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش رفقة منتخبهما صربيا أمام إنجلترا في المباراة التي حسمها الإنجليز بهدف نظيف، حيث شارك سيرجي سافيتش في المباراة كاملة بينما لعب ميتروفيتش 60 دقيقة، فيما حصد سافيتش تقييمًا 7.3 وميتروفيتش 6.6.

وخسر الثنائي البلجيكي يانيك كاراسكو "الشباب" وكوين كاستيلس "القادسية" أمام سلوفينيا بهدف نظيف، حيث شارك كاراسكو 83 دقيقة وحصل على تقييم 7.1 بينما شارك الحارس كاستيلس أساسيًا وحصل على تقييم 6.9.

وشارك الهولندي جورجينو فينالدوم لاعب الاتفاق في 29 دقيقة أمام بولندا في المباراة التي حسمتها هولندا بالفوز 2-1 وحصل على تقييم 6.5، فيما شارك زميله في الاتفاق جاك هيندري في كامل مباراة منتخبه اسكتلندا أمام ألمانيا والتي خسرها الاسكتلنديون 1-5.

ولم يشارك مدافع النصر إيميريك لابورت في مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا والتي فازت بها إسبانيا 3-0 فيما شارك زميله الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في 90 دقيقة وحصل على تقييم 6.8.

وشارك الجورجي كفير كفيليا لاعب الأخدود رفقة منتخب بلاده أمام تركيا لمدة 85 دقيقة وحصل على تقييم 6.6.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات