close menu

مارسيليا يتعاقد مع موباي لتعزيز الهجوم

موباي خلال توقيعه لنادي مارسيليا
موباي خلال توقيعه لنادي مارسيليا

تعاقد مارسيليا خامس الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد مرحلتين، الجمعة مع نيل موباي قادما من إيفرتون الإنجليزي بالإعارة لتعزيز الخط الهجومي الذي تعرّض لضربة بإصابة الكاميروني فارس مومبانيا.

ولم يُعلن مارسيليا عن قيمة صفقة الانتقال بالإعارة مع خيار الشراء بعد انتهاء الموسم.

وسيلعب موباي (28 عاما) إلى جانب المهاجم الشاب إيلي واهي (21 عاما) الذي لعب أول مباراتين أساسيا وسجل هدفا في مرمى بريست في مباراة الفوز 5-1 ضمن المباراة الافتتاحية.

وسيغيب مومبانيا الذي دخل في الدقيقة 71 أمام بريست وخرج بعدها بثماني دقائق بسبب إصابة في الركبة، لفترة طويلة.

ويعود موباي إلى فرنسا حيث بدأ مسيرته الاحترافية في نيس ومنه انتقل إلى سانت اتيان، كما لعب لبريست بالإعارة قبل انتقاله إلى إنجلترا حيث مثّل برنتفورد وبرايتون وإيفرتون.

ولم يُقدّم موباي نفسه بشكل كبير مع إيفرتون، لكنه استعاد شيئا من مستواه مع برنتفورد في فترة إعارة الموسم الماضي، حيث سجّل 6 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة في 29 مباراة ضمن الدوري الممتاز.

ويُعد مارسيليا من بين الأكثر تجهيزا في الدوري الفرنسي بعد التعاقدات العديدة التي أبرمها، أبرزها الإنجليزي مايسون غرينوود، كما المدافعين ليليان براسييه والكندي ديريك كورنيليوس، لاعبيّ الوسط الكندي الآخر اسماعيل كونيه، الدنماركي بيار-إميل هويبيرغ ولاعب الوسط الدولي الأرجنتيني الشاب فالنتين كاربوني.

يخوض الفريق مباراته المقبلة بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو دي تسيربي، أمام مضيفه تولوز السبت في المرحلة الثالثة من الدوري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات