close menu

"مالديني": السعوديون متحمسون لكرة القدم

أكد أسطورة كرة القدم، النجم الإيطالي "باولو مالديني" أبان زيارته إلى مدينة جدة؛ للترويج لبطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة للمرة الأولى خلال الفترة من 12 - 22 ديسمبر، أن المملكة العربية السعودية شهدت تغييرات كثيرة في شتى المجالات.

هناك العديد من التغييرات الثقافية وفي طريقة الحياة

وقال: "جئتُ إلى السعودية عدة مرات، ثلاث منها في جدة ومرة في الرياض. كانت المرة الأولى قبل 30 عامًا، ولاحظت أن هناك العديد من التغييرات الثقافية وطريقة الحياة".

‎وأضاف أن الشعب السعودي متحمس للغاية تجاه كرة القدم، وهذا قد تجلى على مر التاريخ. موضحا "يمكنني التعاطف مع ذلك حيث قضيت سنوات عديدة في منتخب بلدي وفي فريق إيه سي ميلان، ولاحظت أن مدينة جدة أكثر استرخاءً مقارنة بالرياض نظرًا لموقعها على البحر الأحمر.

اهتمام بتطوير مونديال الأندية

ونوه إلى أنه يعتبر نفسه محظوظاً كونه شارك في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، موضحاً، "لقد كنت محظوظًا لأنني استطعت لعب هذه البطولة، فزت بثلاث مباريات وخسرت مثلها، لدي مشاعر مختلطة حقيقة في مونديال الأندية، وأعتقد أن البطولة تتجه نحو وجود مزيد من الفرق الآسيوية بدلاً من الفرق الأوروبية، وعندما لعبنا في اليابان في الدور نصف النهائي ضد فريق ياباني، كانوا فريقا صعبا للغاية على ملعبهم".

وشدد على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهتم كثيراً بطولة مونديال الأندية، مبيناً "إنهم مهمون جدًا لتطوير الرياضة، ولدينا هدف في جعل هذه البطولة واحدة من أهم البطولات في العالم، هذا أمر قابل للتحقيق فقط بفضل الجماهير الشغوفة، ولا يستطيع لاعبو كرة القدم تقديم أداء مميز من دون الجماهير".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات