close menu

مانشستر سيتي سيواجه تحديا صعبا أمام نيوكاسل

 مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

سيواجه مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تحديا كبيرا في غياب لاعب الوسط المؤثر رودري عندما يتقابل مع مضيفه نيوكاسل يونايتد بعد غد السبت إذ يأمل منافسوه على اللقب في رؤية دليل مبكر على أن غياب الإسباني سيترك حامل اللقب عرضة للخطر.

ودون تحديد أي إطار زمني لتعافي رودري، أكد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أن لاعب الوسط (28 عاما) تعرض لإصابة في أربطة ركبته اليمنى خلال التعادل 2-2 أمام أرسنال يوم الأحد الماضي.

وفي ظل غياب متوقع لرودري عن المباريات لعدة أشهر، يحتاج بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إلى إيجاد حل لمشكلة أثبتت حتى الآن أنها خارجة عن نطاق سيطرته.

وإحصائيا، يكون مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا في أضعف حالاته في غياب رودري.

وجاءت جميع هزائم مانشستر سيتي الثلاث في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي في غياب رودري، ومنذ انضمامه من أتليتيكو مدريد في 2019، خسر مانشستر سيتي سبع مباريات من أصل 21 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لم يشارك فيها اللاعب بمعدل خسارة بلغ 33 في المئة.

وفي وجود رودري، الذي خاض 174 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع النادي وفاز بأربعة ألقاب متتالية فإن معدل الخسارة يصل إلى 10.9 في المئة.

ويصف جوارديولا رودري بأنه لاعب لا يمكن تعويضه لكنه قال إن المسؤولية تحتم عليه العثور على حل.

وقال جوارديولا بعد فوز مانشستر سيتي 2-1 على واتفورد في كأس الرابطة يوم الثلاثاء الماضي "في الموسم الماضي، كنا بدون إرلينج (هالاند) لمدة ثلاثة أشهر وافتقدنا كيفن (دي بروين) لخمسة أشهر ومع ذلك وجدنا حلولا".

وسيشكل نيوكاسل صاحب المركز السادس تحديا صعبا لمانشستر سيتي الذي جمع 13 نقطة من أول خمس مباريات ويعتقد مهاجمه السابق آلان شيرر أن خسارة جهود رودري قد تقوض مساعي سيتي للفوز باللقب الخامس تواليا.

وقال شيرر "لا يوجد أي لاعب في عالم كرة القدم أفضل من رودري في مركزه، لذا فإن غيابه لفترة طويلة يعد ضربة قوية لمانشستر سيتي.

"لا يوجد أدنى شك في أن الإصابة المحتملة التي قد تنهي موسم رودري سيكون لها تأثيرات على آمال مانشستر سيتي في الفوز باللقب".

وأي تعثر لمانشستر سيتي أمام نيوكاسل قد يسمح لليفربول أو أستون فيلا أو أرسنال أو حتى تشيلسي باحتلال الصدارة.

ويحل ليفربول صاحب المركز الثاني، والذي يملك مع فيلا 12 نقطة، ضيفا على ولفرهامبتون واندرارز متذيل الترتيب مساء السبت بينما يحل فيلا ضيفا على إبسويتش تاون صاحب المركز 17 يوم الأحد.

ويستضيف أرسنال صاحب المركز الرابع، والذي جمع 11 نقطة بعد موقعته أمام مانشستر سيتي مطلع الأسبوع، منافسه ليستر سيتي أحد الأندية الستة في قاع جدول الترتيب التي لم تحقق أي فوز حتى الآن هذا الموسم.

وسيفتقد أرسنال مرة أخرى قائده المصاب مارتن أوديجارد بينما لن يكون لياندرو تروسار متاحا بعد طرده في ملعب الاتحاد مطلع الأسبوع.

ويسعى تشيلسي، الذي جمع عشر نقاط، لمواصلة الأداء الجيد عندما يستقبل برايتون آند هوف ألبيون صاحب المركز السابع.

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق توتنهام هوتسبير يوم الأحد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات