close menu

مدرب اسكتلندا يشيد بلاعبيه بعد التعادل مع سويسرا

ستيف كلارك مدرب اسكتلندا
ستيف كلارك مدرب اسكتلندا

بعد تعرضهم للانتقاد بسبب الهزيمة الثقيلة أمام ألمانيا في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم قال ستيف كلارك مدرب اسكتلندا إن لاعبي فريقه استعادوا روحهم القتالية خلال التعادل المثير 1-1 مع سويسرا الليلة الماضية.

وفي المباراة التي أقيمت في كولن تقدمت اسكتلندا مبكرا من خلال لاعبها سكوت مكتوميناي قبل أن يحرز شيردان شاكيري هدف التعادل الرائع سريعا بينما كان يمكن لأي من الفريقين تحقيق الفوز في المباراة الشيقة كما اصطدمت كرة من جرانت هانلي لاعب اسكتلندا بالقائم.

وجاء أداء اسكتلندا معبرا عن الحالة المعنوية للفريق بعد الهزيمة الكبيرة 5-1 أمام أصحاب الضيافة في المباراة الافتتاحية في ميونيخ الجمعة الماضي وقال المدرب كلارك إن الأداء جاء أقرب ما يكون إلى توقعاته من الفريق.

وقال مدرب اسكتلندا للصحفيين "سيكون شعورهم أفضل كثيرا قبل خوض المباراة المقبلة بسبب الأداء الذي قدموه والذي يعبر عن مستوانا... هذا هو أسلوب لعبنا وأسلوب عملنا.

"أظهرنا ذلك إلى جانب الهجوم والقتال والجانب القذر من اللعبة الذي يمكننا تقديمه لو شئتم..."

وتبددت كل أحزان الفريق التي شعر بها يوم الجمعة الماضي بعدما كافأت اسكتلندا جمهورها المتحمس الذي سافر لتشجيعها إلى ألمانيا من خلال الأداء القتالي الذي سبق وقدمته خلال التصفيات.

مرحلة خروج المغلوب

وستدخل اسكتلندا صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات والتي ستواجه فيها منتخب المجر وهي تدرك أن الفوز سيمنحها فرصة الصعود لمراحل خروج المغلوب في بطولة لأول مرة في تاريخها بعد خروجها من دور المجموعات في 11 مناسبة.

وقال كلارك "عند سحب القرعة التي أوقعتنا في مواجهة الدولة المضيفة في المباراة الأولى، تحول اهتمامنا إلى المباراتين التاليتين في المجموعة والتفكير في إمكانية الحصول على النقاط من خلالهما.

"وهذا ما تبين بالفعل والكل كان متحمسا للحصول على شيء من هذه المباراة الليلة وتبين أيضا أن الوضع لم يكن ليتغير حتى لو كنا لعبنا جيدا في مواجهة ألمانيا."

وأضاف كلارك "كان لابد لنا أن ندخل هذه المباراة بهدف الحصول على شيء والحفاظ على فرصتنا قبل المباراة الأخيرة. وهذا ما فعلناه."

وقال كلارك أنه شعر بقلق كبير عندما استحوذ شاكيري على الكرة عند حافة منطقة جزاء اسكتلندا في الدقيقة 26 ليسدد لاعب ليفربول السابق كرة قوية في شباك حارس اسكتلندا أنجوس جون.

وقال كلارك عن الهدف "لو أتيحت هذه الفرصة أمام أي لاعب آخر من سويسرا لما تمكن من التهديف...

"علمت عندما كانت الكرة في طريقها نحو شاكيري أنها ستستقر في شباك المرمى. إنه لاعب من الفئة الأعلى. لاعب من الطراز الأول."

والأمر السلبي الوحيد للمنتخب الاسكتلندي كان إصابة المدافع كيران تيرني الذي أكد المدرب كلارك عدم مشاركته في مباراة المجر.

أضف تعليقك
paper icon