close menu

مدرب البرتغال حذر قبل مواجهة سلوفينيا

روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال
روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال

قال روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال إن رد فعل اللاعبين كان ممتازا بعد الهزيمة أمام جورجيا في ختام دور المجموعات ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وإنهم مستعدون لمواجهة فريق سلوفينيا القوي الذي يحظى بأحد أفضل خطوط الدفاع في البطولة.

وأجرت البرتغال تعديلات على تشكيلتها الأساسية في الخسارة 2-صفر أمام جورجيا يوم الأربعاء عندما منح المدرب العناصر التي لا تلعب بصورة أساسية فرصة المشاركة قبل مواجهة سلوفينيا في فرانكفورت غدا الاثنين بدور الستة عشر.

وأبلغ الصحفيين اليوم الأحد :"غدا ستكون مباراة مختلفة. إنها مباراة حياة أو موت. نعرف سلوفينيا خير المعرفة، تحظى كل فرق البطولة بشخصية قوية، كلها تؤمن بقدرتها على الفوز بالمباريات".

"وأكمل:"لذا، فإن تفاصيل صغيرة تحسم المباريات، وهذا ينطبق على سلوفينيا. إنه فريق منظم جدا وقادر على المنافسة، يؤمن بما يقوم به ونحتاج لتقديم أفضل مستوياتنا".

وتغلبت سلوفينيا 2-صفر على البرتغال وديا في مارس أذار الماضي وقال مارتينيز إنه يكن احتراما كبيرا لماتياش كيك مدرب الفريق المنافس.

وقال مارتينيز :"إنها مباراة مختلفة، ليس لقاء وديا، إنها لحظة تاريخية لكرة القدم السلوفينية، فهي المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب لدور الستة عشر ببطولة أوروبا.

"وواصل درب البرتغال:"نحن معجبون بما يقوم به مدربهم، يلعب منتخبهم كنادٍ، إنه فريق قوي جدا دفاعيا، يساعد بعضهم بعضا، يعرف كيف يلعب دون كرة، يعتمد على الهجمة المرتدة وحافظ على نظافة شباكه أمام إنجلترا. أمام صربيا، اهتزت شباكه بهدف من ركلة ركنية في اللحظات الأخيرة وعادة لا تهتز شباكهم من لعب مفتوح".

واختتم تصريحاته:" ما فعلوه في هذه البطولة رائع، سطروا التاريخ ومن المؤسف أن علينا مواجهتهم لأنني أتعاطف مع سلوفينيا".

أضف تعليقك
paper icon