close menu

مدرب جورجيا: سنلعب بحرية أمام إسبانيا

سانيول مدرب جورجيا
سانيول مدرب جورجيا

قال ويلي سانيول مدرب جورجيا إن فريقه، غير المرشح للفوز، سيخوض مباراته التاريخية في أدوار خروج المغلوب أمام إسبانيا غدا الأحد وهو مفعم بالثقة وحريص على اللعب بحرية بعد أن تجاوز بالفعل التوقعات في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وتتمتع جورجيا بمعنويات هائلة بعد فوزها المذهل 2-صفر على منتخب البرتغال الذي يضم كريستيانو رونالدو في آخر مباراة للفريقين بدور المجموعات يوم الأربعاء الماضي، وقد أضفت الكثير من الإثارة على المنافسات قبل أن تفجر مفاجأة بالتأهل إلى الدور الثاني في أول مشاركة لها ببطولة أوروبا.

وبعد تفجير واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ بطولة أوروبا، قال سانيول إن لاعبيه ليسوا بحاجة إلى التحفيز قبل المباراة المقررة في كولن، وشجعهم على تأمين دفاعهم، ثم اللعب بحرية.

وقال سانيول للصحفيين اليوم السبت :"هم يعرفون أنه بمجرد حصولهم على الكرة، يمكنهم فعل كل ما يريدون، كرة القدم ليست رياضيات. وليست لعبة شطرنج، فعليك أن تلعب أيضا وفقا لمشاعرك.

وأضاف:"سنخوض هذه المباراة بثقة كبيرة لأنه ليس لدينا ما نخسره على الإطلاق، بالنسبة لي، نحن فزنا بالفعل ببطولة أوروبا 2024

وقدمت إسبانيا عروضا تبدو خالية من العيوب خلال دور المجموعات، إذ حققت ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات دون أن تهتز شباكها بأي هدف.

وفي التصفيات، فازت في سبع من إجمالي ثماني مباريات، منها مباراتان أمام جورجيا، وقد سجلت إجمالي عشرة أهداف.

وقال سانيول إنه رغم أنه معروف بإعطاء الأولوية لخط دفاعي قوي، قد يأتي هذا بنتائج عكسية إذا لعبت جورجيا باستراتيجية دفاعية بحتة.

وواصل المدرب الفرنسي: "باعتبار أن منتخب جورجيا سيواجه فريقا كبيرا، فإنه إذا فكرت فقط في كيفية الدفاع، تعلم أنك في مرحلة ما سوف تنهار، كما حدث أمام البرتغال، سنظهر للفريق الإسباني، وكذلك لأوروبا، أننا لسنا جيدين في الدفاع فقط، بل أيضا في اللعب بالكرة".

وكانت رحلة جورجيا إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا أكثر تعقيدا من رحلة المنتخبات الأخرى في البطولة، إذ احتلت المركز الرابع في مجموعتها بالتصفيات، واحتاجت إلى أن تسلك طريقا آخر إلى البطولة، وذلك عبر دوري الأمم الأوروبية والفوز بركلات الترجيح في ملحق فاصل أمام اليونان.

وخلال مشوارها في التصفيات، تلقت جورجيا هزيمة ساحقة 7-1 أمام إسبانيا، والتي قال سانيول إن فريقه تعلم بعض الدروس منها.

وأتم سانيو:ل "لعبنا أمامهم أربع مرات. وخسرنا أربع مرات. الآن أصبحت المنافسة مختلفة. فالأجواء مختلفة، والبيئة مختلفة، والمباراة كذلك مختلفة. نعم، يمكن أن تحدث أشياء كثيرة".

أضف تعليقك
paper icon