close menu

مدرب سويسرا: شاكيري لاعب الحسم المتميز

مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا
مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا

وصف مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا مؤخرا جناح فريقه شيردان شاكيري بأنه لاعب المهام الصعبة المتميز وأمس الأربعاء أثبت لاعب شيكاجو فاير أن المدرب على صواب من خلال دوره في تعادل فريقه 1-1 مع منتخب اسكتلندا في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا.

وأحرز شاكيري هدف التعادل لمنتخب بلاده بصورة رائعة بعدما انطلق نحو منطقة الجزاء لقطع تمريرة سيئة للفريق المنافس قبل أن يرسل كرة قوية إلى زاوية الشباك.

وعنه قال ياكين للصحفيين بعد المباراة "لقد أثبت الليلة أنه جاهز دوما لمثل هذه اللحظات... لقد أظهر من جديد إنه يستحق عن جدارة هذا الهدف الهائل الليلة.

"لقد قدم أداء في غاية الدقة والروعة وكان هذا كل ما يمكن تحقيقه خلال هذا الموقف لأنه اعترض الكرة وكان يلاحقه لاعبان منافسان ومن ثم فقد سدد الكرة في الوقت المناسب تماما."

وبهذا يكون شاكيري (32 عاما) سجل أهدافا في أخر ثلاث نسخ من بطولة أوروبا ونهائيات كأس العالم.

وسبق لشاكيري اللعب في بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وليفربول إلى جانب أندية أخرى.

وعنه قال مدافع سويسرا مانويل أكانجي "شاكيري دائما يقدم كل شيء خلال التدريب كما أحرز هدفا حاسما ولا أعرف كم من اللاعبين يمكنهم إحراز هذا الهدف."

وبعد التعادل أصبح من شبه المؤكد أن تتقدم سويسرا لمراحل خروج المغلوب بعد أن أصبح رصيدها أربع نقاط عقب الفوز على المجر في مباراتها الأولى.

وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات الأحد المقبل تلتقي سويسرا مع ألمانيا صاحبة الضيافة والصدارة بست نقاط وربما تتأهل حتى في حالة الخسارة.

وقال المدرب ياكين "لا يزال أمامنا مباراة والأمر لم يحسم تماما وسنفعل كل ما نستطيع للتأهل. نريد الاستمرار بعد دور المجموعات. في أول مباراتين أظهرنا أن بوسعنا القتال.

"لم نكمل المهمة بعد لكننا قطعنا خطوة هامة للأمام هذا المساء..

"وهي خطوة هامة نحو مرحلة خروج المغلوب. سببت لنا اسكتلندا فعليا متاعب واضطررنا لبذل أقصى طاقة الليلة."

وقدمت سويسرا أداء متميزا في البطولات الكبرى خلال السنوات الأخيرة وتجاوزت دور المجموعات في أربع من آخر خمس نهائيات لكأس العالم كما صعدت لدور الثمانية في بطولة أوروبا 2020.

أضف تعليقك
paper icon