close menu

"مذكرة تفاهُم" بين الأولمبية "السعودية والفرنسية"

جانب من توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية السعودية ونظريتها الفرنسية
جانب من توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية السعودية ونظريتها الفرنسية

وقَّع رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية ديفيد لابارتينت، مذكرة تفاهم بين اللجنتين، في ميدان الجنادرية بالرياض؛ بحضور نائب اللجنة الأولمبية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد والأمين العام عبدالعزيز باعشن.

أهمية توقيع المذكرة تكمن في أن باريس ستستضيف دورتَي الألعاب الأولمبية والبارالمبية

وتهدف المذكرة، إلى تعزيز سُبل العلاقات الثنائية والتعاون الرياضي والأولمبي بين الجانبين، وتبادل الخبرات والمعرفة الرياضية، بما يسهم في تطور اللجنتين إدارياً وفنياً.

وتأتي أهمية توقيع هذه المذكرة مع الجانب الفرنسي، كونها ستستضيف الصيف المقبل دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية "باريس 2024"، الأمر الذي يؤدي إلى منح فريق السعودية الذي سيتواجد في باريس، فرصة الاطلاع عن قُرْب على تنظيم مثل هذه الدورات الرياضية الكبيرة.

يُذكر أن هذه المذكرة، تُعَدّ الأولى من نوعها التي يوقعها الجانب الفرنسي مع لجنة أولمبية من الشرق الأوسط والثامنة من نوعها في تاريخ اللجنة الفرنسية، وهو ما يؤكد قوة ومتانة اللجنة الأولمبية السعودية في جانب العلاقات الدولية.

وأبدى لابارتينت، سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، واصفاً إياها بالفرصة الذهبية لإقامة المشاريع المشتركة، ودمج الرياضة بالمجتمع بشكل أوسع، وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

من جهة أخرى، شهد لابارتينت، سباق مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، والمقام بمدينة الرياض، حيث أبدى سعادته، وإعجابه بما شاهده من مستوى تنظيمي كبير للسباق.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon