close menu

"مشاهد" من كلاسيكو "الاتحاد والنصر"

تاليسكا لحظة تسجيل الهدف الثاني للنصر في شباك الاتحاد
تاليسكا لحظة تسجيل الهدف الثاني للنصر في شباك الاتحاد

قبل انطلاقة صافرة مباراة كلاسيكو الاتحاد والنصر في ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في جدة، كان هناك كلاسيكو آخر في المدرجات بين جماهير العملاقين؛ حيث أشعلت الجماهير العاشقة حماس اللاعبين بترديد الأهازيج والهتافات التي تمجد الناديين.

بنزيما يتقمص دور المدافع ويفتح الباب أمام النصر

جماهير الاتحاد كشفت عن لافتة حملت عنوان "روح الاتحاد تظهر في الأوقات الصعبة"، في رسالة للاعبي العميد، في ظل تراجع النتائج خلال الفترة الماضية، وعلى الجانب الآخر، رفعت جماهير النصر، لافتة بعنوان "نحن نثق بكم"، لتحفيز زملاء رونالدو من أجل مواصلة الانتصارات هذا الموسم.

بعد مرور 14 دقيقة من البداية بصم المغربي عبدالرزاق حمدلله على شباك النصر وأشعل مدرج العميد بهدف التقدم، مؤكداً هيمنته على صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في هذا الكلاسيكو بدوري روشن برصيد 10 أهداف، 7 منها بقميص النصر و3 بقميص الاتحاد.

فرحة حمدلله بهدفه في شباك النصر
فرحة حمدلله بهدفه في شباك النصر

فرحة الاتحاديين لم تدم طويلاً، بنزيما يتقمص دور المدافع، ويعرقل مدافع النصر علي لاجامي الذي تقمص بدوره وظيفة المهاجم، النجم الفرنسي بهذه العرقلة فتح الباب أمام العالمي، ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء انبرى لها القائد رونالدو وأعاد النصر للمباراة بهدف التعادل بعد خمس دقائق من تقدم العميد.

حمدلله يؤكد هيمنته .. وهوساوي حاول استفزاز رونالدو

مدافع الاتحاد زكريا هوساوي، حاول استفزاز رونالدو قبل تنفيذ ركلة ركنية للنصر في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الأول، عندما قام بدفعه لإخراجه عن تركيزه، غير أن النجم البرتغالي لم يبد ردة فعل وبقي هادئاً، قبل أن يتدخل الحكم اليوناني لينهي الموقف.

وأعادت اللقطة للأذهان محاولات مدافع الهلال علي البليهي، لاستفزاز الدون خلال مباراة ديربي الرياض في الجولة الخامسة عشرة، والتي انتهت لصالح الزعيم بثلاثية نظيفة.

فرحة رونالدو بتسجيل هدف التعادل في شباك الاتحاد
فرحة رونالدو بتسجيل هدف التعادل في شباك الاتحاد

كلاسيكو "الاتحاد والنصر" شهد تألق البرازيلي أندرسون تاليسكا مع النصر؛ إذ سجل هدف التقدم الثاني لفريقه بالدقيقة 38 بعدما تسلم عرضية تيليس بمهارة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع الاتحاد بطريقة رائعة وأنهاها بتسديدة يمينية متقنة بشباك المعيوف، واحتفل بالإشارة لشعار نادي النصر على قميصه مع الجماهير.

تاليسكا فك عقدته .. وفابينيو زاد متاعب جاياردو

ونجح تاليسكا في فك عقدته بالتسجيل بشباك الاتحاد، حيث كان العميد ضمن 5 فرق لم يسجل في مرماها بدوري المحترفين، إلى جانب التعاون، الخليج، الأخدود، والوحدة، ورفع رصيده إلى 11 هدفاً مع الفريق النصراوي بدوري روشن هذا الموسم.

البرازيلي فابينيو لاعب الاتحاد، زاد متاعب مدربه الأرجنتيني جاياردو، بعدما خرج مطروداً من المباراة، وتلقى فابينيو بطاقة صفراء ثانية تحولت لحمراء إثر إعاقته أوتافيو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 66.

تاليسكا وماني في مباراة الكلاسيكو
تاليسكا وماني في مباراة الكلاسيكو

متاعب فابينيو لم تقتصر على الكلاسيكو فقط، بل سيغيب عن تشكيلة الاتحاد في مباراة الطائي المقبلة في الدوري للإيقاف، علماً بأن الفريق سيدخل المباراة مثقلاً بغيابات أخرى؛ بسبب الإصابات التي ضربت عدداً من اللاعبين، وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها أحد لاعبي الاتحاد ببطاقة حمراء، بعد طرد مدالله العليان أمام الرائد.

 270.5 مليون يورو القيمة السوقية للاتحاد والنصر

كلاسيكو "الاتحاد والنصر" لم يخطف الأضواء من الجوانب الفنية فحسب، كون أن الفريقين يضمان نجوماً عالميين من العيار الثقيل، بل خطف الأضواء بسبب القيمة السوقية مجتمعة للناديين؛ إذ بلغت نحو 270.5 مليون يورو، مما وضعهما على خارطة الكرة العالمية، في هذا الجانب.

وتبلغ القيمة السوقية للاتحاد 105.75 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة السوقية للنصر 164.75 مليون يورو، بحسب ترانسفير ماركت.

الرابح الأكبر في الكلاسيكو هو كريستيانو رونالدو، الذي انفرد بصدارة هدّافي 2023 بعدما سجل هدفين في المباراة، ليتخطى الثنائي هاري كين، وكيليان مبابي، مهاجمي بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، ورفع رصيده إلى 53 هدفاً في كل البطولات، كما نجح في ضم الاتحاد لقائمة ضحاياه في دوري روشن.

10 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات