close menu

مناقشة حصة السعودية في الألعاب العالمية "تشيلي 2027"

مناقشة حصة السعودية في الألعاب العالمية "تشيلي 2027"
مناقشة حصة السعودية في الألعاب العالمية "تشيلي 2027"

ناقش وفد المملكة العربية السعودية المشارك في اجتماعات اللجان الفنية للأولمبياد الخاص الدولي والتي استمرت بالعاصمة الأمريكية واشنطن على مدى خمسة أيام حصة السعودية في الألعاب العالمية المقرر إقامتها في تشيلي 2027.

وشارك في الاجتماعات مديرو الرياضة والتدريب والألعاب والمسابقات بمناطق العالم السبع، ومثّل المنطقة عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب، وشريف الفولي رئيس قطاع الألعاب والمسابقات، بإصدار مجموعة من التوصيات الفنية المهمة، والتي سيتم إخطار مختلف برامج العالم والبالغ عددها 193 برنامجا، للبدء في الالتزام بها.

وتطرقت الاجتماعات للحصص الخاصة بكل منطقة في الألعاب العالمية الصيفية السابعة عشرة والتي تستضيفها العاصمة التشيلية سانتياغو وتشهد مشاركة 6000 لاعب ولاعبة من أكثر من 170 دولة للتنافس في 22 رياضة أولمبية، وسوف يشارك في الألعاب أكثر من 2000 مدرب وآلاف من المتطوعين. وستجذب الألعاب أيضًا 6000 شخص من أفراد الأسرة وأكثر من 2000 وسيلة إعلام دولية ومن المتوقع أن يتابعها نصف مليون متفرج.

ومن أبرز التوصيات أنه سيتم تطبيق نظام جديد في حصص المناطق بحيث تتناسب حصة كل منطقة في كل رياضة على حدة بعدد اللاعبين المسجلين في كل رياضة، ومحاولة تطبيق نظام 50، 50 والذي يجعل مشاركة الذكور مثل الإناث ، واستخدم مصلح السيدات والرجال على اللاعبين واللاعبات.

وكانت السعودية قد شاركت في الألعاب الماضية التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين 2023 وحقق لاعبوها الفوز بـ ٢٥ ميدالية ملونة منها ثماني ميداليات ذهبية وست ميداليات فضية وإحدى عشرة ميدالية برونزية ، من خلال مشاركتها بوفد قوامه ١٣٠ فرداً منهم ٨٥ لاعباً ولاعبة في خمس عشرة رياضة أولمبية.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon