close menu

منتخب أستراليا يسابق الزمن بحثا عن بديل لأرنولد

جراهام أرنولد المدرب السابق لمنتخب استراليا
جراهام أرنولد المدرب السابق لمنتخب استراليا

يسابق الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الزمن من أجل تعيين مدرب جديد لمنتخب البلاد بعد استقالة جراهام أرنولد إذ يثق رئيس الاتحاد جيمس جونسون في إمكانية إيجاد بديل قبل مباراتي الفريق في أكتوبر تشرين الأول ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واستبعد جونسون أمس الجمعة تعيين مدرب مؤقت رغم أن أمامه أقل من ثلاثة أسابيع قبل خوض المنتخب الأسترالي مباراتين متتاليتين أمام الصين واليابان يومي 10 و15 أكتوبر تشرين الأول على الترتيب.

وجاء قرار أرنولد بالاستقالة بعد حصول فريقه على نقطة واحدة في أول مباراتين بالمرحلة الثالثة من التصفيات في وقت سابق من سبتمبر أيلول.

وقال جونسون "سنبحث محليا، لكننا سنبحث أيضا على المستوى العالمي.

"نحن على دراية بالسوق، ونعلم الموجودين ومن متاح ومن ليس متاحا".

وأضاف "هذا ما يتيحه التخطيط الجيد، وهذا ما تفعله الهيئات الجيدة التي تتمتع بإبداع فكري مفيد في عالم كرة القدم. لذا أعتقد أننا في وضع يسمح لنا بالتحرك سريعا إذا احتاجنا للقيام بذلك، وأرى أننا سنفعل".

برز توني بوبوفيتش، الذي قاد ويسترن سيدني واندررز إلى لقب دوري أبطال آسيا في عام 2014، كأحد أوائل الترشيحات وهو متاح حاليا بعد الرحيل عن ملبورن فيكتوري في يونيو حزيران.

كما ارتبطت أسماء لاعبين أستراليين سابقين آخرين بينهم مدرب ويسترن يونايتد جون الويسي وكيفن موسكات بالمنصب.

ومع ذلك، من غير المرجح أن يكون موسكات مدرب شنغهاي بورت متاحا لتولي هذا المنصب إذ يتصدر فريقه الحالي ترتيب الدوري الصيني قبل خمس مباريات على نهاية الموسم.

وأشارت وسائل إعلام أيضا إلى مدرب السعودية السابق إيرفي رينار، الذي لا يعمل حاليا بعد ترك قيادة منتخب فرنسا للسيدات في الألعاب الأولمبية، باعتباره بديلا أجنبيا محتملا.

وسيتعين على من يتولى المسؤولية بث الحياة في مسيرة الفريق بالتصفيات التي شهدت تراجعا مثيرا للقلق في وقت سابق من هذا الشهر.

استهل منتخب أستراليا مسيرته في المرحلة الثالثة من التصفيات بخسارة نادرة الحدوث على أرضه أمام البحرين ثم تعادل من دون أهداف مع إندونيسيا في جاكرتا مما جعله يتأخر بخمس نقاط عن اليابان متصدرة المجموعة الثالثة ويتفوق على الصين فقط.

وتضم المجموعة، المكونة من ستة منتخبات، السعودية التي تواجه أستراليا في ملبورن يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني.

ويتأهل أفضل منتخبين في كل مجموعة تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم بينما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع جولة أخرى من التصفيات. ويُقصى الفريقان اللذان يتذيلان كل مجموعة.

وقال جونسون "تتبقى لنا ثماني مباريات أخرى.

"أود القول إن هذا هو الوقت المناسب لبث النشاط في الفريق قبل ثماني مباريات متبقية.

"الحقيقة هي أن التصفيات طويلة. إنها أطول تصفيات شهدناها على الإطلاق في إحدى بطولات كأس العالم".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات