close menu

نوريس يتوج بسباق هولندا لفورمولا 1

No Image

أحرز لاندو نوريس سائق فريق مكلارين سباق جائزة هولندا الكبرى الذي أقيم اليوم الأحد على حلبة تساندفورت ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، وهو ما شكل صدمة للهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول، الذي كان يتطلع إلى مواصلة سجله المثالي في السباق وسط جماهير بلاده.

وحقق نوريس اليوم ثاني فوز في مسيرته بفورمولا 1 وقد أنهى هيمنة فرستابن على سباق هولندا، إذ لم يخسر السائق الهولندي على حلبة تساندفورت منذ عودتها للبطولة في 2021.

وأحرز فرستابن بطل العالم ثلاث مرات المركز الثاني في سباق اليوم متأخرا بفارق 22.8 ثانية عن نوريس رغم أنه تقدم إلى الصدارة في وقت مبكر من السباق، لكنه فقد المركز الأول في اللفة 18 بالسباق المكون من إجمالي 72 لفة.

وأنهى شارل لوكلير سائق فيراري السباق في المركز الثالث.

وكان سباق اليوم هو الخامس على التوالي الذي لم يحقق فيه فرستابن الفوز.

وقلص نوريس الفارق الذي يفصله عن فرستابن في صدارة الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم إلى 70 نقطة بعد 15 سباقا من إجمالي 24 سباقا في البطولة.

كذلك قلص فريق مكلارين الفارق الذي يفصله عن رد بول في الترتيب العام للفرق إلى 30 نقطة.

وقال نوريس الذي كان قد حقق فوزه الأول عبر سباق ميامي في مايو أيار الماضي "إنه شعور مذهل، لن أقول إنه كان سباقا مثاليا... لكنه يظل سباقا جميلا. كان الإيقاع جيدا وبدت السيارة مذهلة.

"لقد تمكنت من تجاوز ماكس. كان سباقا مباشرا. كان صعبا ولكن ممتعا".

وانطلق نوريس من المركز الأول للمرة الرابعة في مسيرته، وقد شكل سباق اليوم تحديا قويا بالنسبة له إذ أقيم وسط الجماهير الداعمة لأبرز منافسيه.

وبدا نوريس في البداية وكأنه سيهدر تقدمه مجددا، إذ قدم السائق البريطاني البالغ من العمر 24 عاما بداية بطيئة عند خط الانطلاق بينما انطلق فرستابن بقوة ليتقدم إلى الصدارة عند المنعطف الأول.

وبعد اللفة 17، نجح نوريس في تجاوز السائق الهولندي عند المنعطف الأول ثم حافظ على تقدمه بثبات.

وحصل نوريس أيضا على نقطة إضافية إثر تقديم أفضل زمن للفة، كما تم اختياره من قبل الجماهير كأفضل سائق في سباق اليوم.

وقال فرستابن "نأمل دائما في تقديم أداء أفضل. كانت بدايتنا جيدة وحاولنا بذل كل ما بوسعنا لكن كان من الواضح أننا لم نكن نحظى بالسرعة الكافية".

واحتل أوسكار بياستري زميل نوريس المركز الرابع متقدما على كارلوس ساينز سائق فيراري وسيرجيو بيريز سائق رد بول.

وأنهى جورج راسل ولويس هاميلتون سائقا مرسيدس السباق في المركزين السابع والثامن، على الترتيب، وتلاهما بيير جاسلي سائق ألبين في المركز التاسع وفرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز العاشر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات