close menu

نوريس يهيمن على سباق جائزة سنغافورة الكبرى

 لاندو نوريس سائق مكلارين
لاندو نوريس سائق مكلارين

سيطر لاندو نوريس سائق مكلارين على سباق جائزة سنغافورة الكبرى من البداية للنهاية لينتزع قطعة أخرى من صدارة ماكس فرستابن لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد.

وانطلق السائق البريطاني (24 عاما) من المركز الأول على حلبة مارينا باي تحت الأضواء الكاشفة، ورغم أن مر ببعض اللحظات الخطيرة عندما اصطدم مرتين بالحائط لكنه تصدر كل لفة حتى النهاية.

واحتل فرستابن سائق رد بول المركز الثاني متأخرا بفارق كبير عن منافسه الرئيسي قدره 20.945 ثانية فيما جاء أوسكار بياستري سائق مكلارين بالمركز الثالث في سباق ليلي حار لمدة 62 لفة في حرارة ورطوبة شديدتين.

وتقلص الفارق الذي يفصل فرستابن عن نوريس في صدارة بطولة السائقين من 59 إلى 52 نقطة مع تبقي ستة سباقات على نهاية الموسم بينها ثلاثة للسرعة بينما وسع فريق مكلارين الفارق مع رد بول في صدارة بطولة الصانعين إلى 41 نقطة.

وقال نوريس بعد فوزه الثالث في مسيرته والثالث هذا الموسم "كان سباقا مذهلا. كان يوجد عدد قليل للغاية من المنافسات الفردية المتقاربة، حدث لي ذلك في بعض اللحظات في منتصف المسافة لكني أعتقد أن الأمور تحت السيطرة بشكل جيد.

"كانت السيارة مذهلة. تمكنت من الدفع بقوة وكنا متألقين طوال السباق حتى النهاية. لذلك كان سباقا جيدا لكنه صعبا، شعرت ببعض التعب من أجل التنفس لكن الأمر كان ممتعا للغاية".

وكان يمكن لنوريس أيضا أن يحصل على نقطة إضافية لأسرع لفة لكن دانييل ريكاردو سائق فريق (آر.بي) دخل حارة الصيانة للمرة الثالثة لاستخدام إطارات لينة لينتزع أسرع لفة فيما يعتقد كثيرون أنه السباق الأخير للسائق الأسترالي.

كان من غير المعتاد في سنغافورة عدم دخول سيارة الأمان، إذ مر السباق بدون حوادث إلى حد كبير مع انسحاب سائقين فقط.

وقال فرستابن بعد ما يمكن وصفه بسباق فردي "في سباق كنا ندرك أننا سنعاني خلاله، يصبح احتلال المركز الثاني إنجازا جيدا. بالطبع لسنا سعداء بالمركز الثاني. الآن يتعين علينا المحاولة والتحسين أكثر وأكثر وهذا ما سنحاول فعله".

واحتل جورج راسل سائق مرسيدس المركز الرابع فيما جاء شارل لوكلير سائق فيراري خامسا ولويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في المركز السادس مع مرسيدس.

وحل كارلوس ساينز الفائز العام الماضي سابعا مع فيراري متقدما على مواطنه الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن ونيكو هولكنبرج سائق هاس وحصل سيرجيو بيريز سائق رد بول على النقطة الأخيرة.

واحتل ريكاردو المركز 18 ولم يستفد من تحقيقه أسرع لفة نظرا لأن هذه النقطة تذهب لأصحاب أول عشرة مراكز لكنه على الأقل أضاف إنجازا اخر لسجله وساعد زميله السابق وصديقه فرستابن.

وقال بطل العالم ثلاث مرات عندما علم بذلك عبر دائرة الاتصال الداخلية "شكرا دانييل".

أضف تعليقك
paper icon