close menu

هل يفرض "الريال" هيمنته بـ"المملكة"؟

برشلونة بطل كأس السوبر الإسباني 2023
برشلونة بطل كأس السوبر الإسباني 2023

ستستضيف السعودية بطولة كأس السوبر الإسباني، للمرة الرابعة، والتي تنطلق اليوم الأربعاء، على ملعب "الأول بارك" الخاص بنادي النصر في العاصمة الرياض، وتلعب بنظام خروج المغلوب، بمشاركة أندية ريال مدريد بطل الكأس المحلية، برشلونة بطل الدوري، أتلتيكو مدريد ثالث الدوري وأوساسونا وصيف الكأس.

ديربي مدريد يشتعل من جديد بالرياض

ويلتقي في المباراة الأولى ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد، على أن يواجه برشلونة حامل اللقب نظيره أوساسونا "الخميس"، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.

وهذه النسخة الرابعة التي تستضيفها المملكة، بعد 2020 في جدة وتوّج بلقبها ريال مدريد، فيما استضافت الرياض النسخة الثانية وتوّج بها أيضًا ريال مدريد عام 2022، قبل أن يحرز برشلونة لقب نسخة 2023 الأخيرة.

وكان ريال مدريد توج بأول بطولة لكأس السوبر الإسبانية في الأراضي السعودية بجدة في عام 2020، عقب فوزه 4 / 1 بركلات الترجيح على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية، وعلى ملعب "الجوهرة المشعة"، عجز كلا الفريقين عن هز الشباك خلال الوقت الأصلي، ليحتكما للعب وقت إضافي.

وتعد هذه النسخة تاريخية لبطولة السوبر، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1982، حيث أقيمت لأول مرة في السعودية بمشاركة أربعة فرق، بعدما كانت تجرى في السابق بنظام المواجهة المباشرة بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، من خلال مباراتين ذهاب وعودة على ملعبي الفريقين المتباريين، قبل أن تقام من لقاء واحد على ملعب خارج البلاد.

الملكي حقق الثنائية في الأراضي السعودية

وكرر الفريق الملكي فوزه بكأس السوبر الإسباني في نسخة 2022، والتي استضافتها المملكة العربية السعودية، وتوج ريال مدريد باللقب عقب فوزه على أتلتيك بلباو بهدفين لصفر في المباراة النهائية، بملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، في مواجهة فرض فيها الريال سيطرته على أشواط المباراة.

وفي نسخة 2023 في الرياض، انتزع برشلونة اللقب من غريمه ريال مدريد بالفوز 1/3 على استاد الملك فهد في الرياض، وكان وقتها هو اللقب هو الأول الذي يحرزه النادي الكاتالوني منذ أن تولى الإشراف عليه نجمه السابق تشافي.

وفرض لاعب الوسط الشاب غافي نفسه نجماً للمباراة بافتتاح التسجيل بعد مرور 33 دقيقة وكانت له اليد الطولى في الهدفين الثاني والثالث بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (45) وبدري (69)، ورد ريال مدريد بهدف شرفي بواسطة هدافه الفرنسي كريم بنزيما في الزمن المحتسب بدل ضائع.

ترى هل يواصل ريال مدريد هيمنته على بطولة كأس السوبر الإسباني في الأراضي السعودية ويتوج باللقب للمرة الثالثة من أربع نسخ بالمملكة أم يحقق برشلونة لقبه الثاني.. أم ستشهد هذه النسخة بطلاً جديداً ويكون اللقب من نصيب أتلتيكو أو أوساسونا؟

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات