close menu

"وزارة الثقافة" تتوّج الفائز بـ"سباقات الخيل"

سباق كأس وزارة الثقافة للفروسية
سباق كأس وزارة الثقافة للفروسية

توّجت وزارة الثقافة، الفائز في سباق كأس وزارة الثقافة لموسم 2024م، الذي أُقيم "السبت"، في الحفل رقم (102) بميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية في الرياض، وذلك بالشراكة مع نادي سباقات الخيل.

تبلغ قيمة الجوائز المالية 150 ألف ريال

ومثّل الوزارةَ خلال التتويج المشرفُ العامُّ على وكالة الفعاليات والمهرجانات الثقافية في وزارة الثقافة مي بنت عبيد الرشيد.

وتُعَدّ كأس وزارة الثقافة تاسع أشواط السباق، وهو مفتوح الدرجات لأربع سنوات فأكثر، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 150 ألف ريال، وسُمي بذلك انطلاقًا من ارتباط الثقافة السعودية الوثيق بالخيل، وما تشكله من أهميةٍ في وجدان المجتمع السعودي، إلى جانب ما يعكسه ذلك من حرص وزارة الثقافة على تعزيز حضور الثقافة والهُوِيّة الوطنية في المحافل والأحداث التي تُقام في مختلف المجالات.

وتأتي رعاية وزارة الثقافة لأحد أشواط سباقات الخيل ضمن الشراكة المميزة مع نادي سباقات الخيل، التي تمثّل جانباً من جهود الوزارة في تعزيز شراكتها مع الجهات الحكومية لدعم حضور الثقافة والفنون السعودية في مختلف الأحداث والمناسبات، وذلك تجسيداً لرؤيتها الرامية إلى تأصيل الهُوِيّة الثقافية المحلية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في جوانبها الثقافية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات