close menu

ولي العهد: نتطلع لفتح آفاق جديدة لكرة القدم العالمية

ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان

أعرب ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، عن سروره باسم المملكة؛ لتقديم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 والذي يعكس جانباً من التحّول النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في جميع الأصعدة والمستويات وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقال ولي العهد: "يرتكز الملف في المقام الأول على تنمية القدرات البشرية، وتطوير رياضة كرة القدم، ومِد جسور التواصل حول العالم، حيث إن استضافة كأس العالم، تعد خطوة مهمة في رحلة نمو القطاع الرياضي بالمملكة".

نتطلع لاستضافة نسخة استثنائية وغير مسبوقة من بطولة كأس العالم

وأوضح ولي العهد: "المملكة شهدت تطوّرات ونجاحات كبيرة في السنوات الماضية، أسهمت في ترسيخ مكانتها وجهة عالمية لأبرز الفعاليات والأحداث الرياضية، وستأتي استضافة كأس العالم تتويجاً لما تبذله المملكة من جهود في هذا القطاع".

وأضاف ولي العهد: "لقد أصبحت المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذباً للسياح على مستوى العالم، وتصدرت قائمة الأمم المتحدة العالمية في نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023م".

وأشار ولي العهد إلى أن عدد السياح وصل إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج خلال عام 2023م، ونتطلع إلى استقبال المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم من خلال المشاريع النوعية الكُبرى، والاستثمارات الضخمة من قبل شركات صندوق الاستثمارات العامة، التي تهدف إلى تنمية قطاعي السياحة والترفيه في عدد من الوجهات المتنوعة التي تزخر بها بلادنا، منها نيوم، والقدية، والبحر الأحمر، والدرعية.

وأكد أن هذا العام يمثل نقطة المنتصف نحو تحقيق مستهدفات وطموحات رؤية المملكة 2030 وطموحاتها، حيث إننا في المملكة ندرك أهمية القطاع الرياضي في تحقيق المزيد من النمو والتطوير، ونتطلع لاستضافة نسخة استثنائية وغير مسبوقة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، من خلال تسخير الإمكانات والطاقات لإسعاد عشاق كرة القدم حول العالم، والاستمتاع بتجربة سياحية وثقافية ورياضية متنوعة، ترتكز على إرث حضاري تاريخي عظيم.

وتابع ولي العهد: "ملف الترشح يرفع شعار (معاً ننمو)، والذي يجسد ما تعيشه المملكة من نمو مطرد وتطور في عالم كرة القدم. ويُعد الملف فرصة ثمينة يمكننا من خلالها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنمية العمل مستقبل كرة القدم في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم.. متطلعين بكل عزم وإصرار أن نلهم العالم لفتح آفاق جديدة لكرة القدم العالمية".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات