close menu

يايسله وجيسوس .. الخبرة في مواجهة الطموح

جيسوس مدرب الهلال
جيسوس مدرب الهلال

يستهل الأهلي والهلال الموسم الجديد 2024-2025 بمواجهة من العيار الثقيل، وذلك عندما يلتقيان مساء الثلاثاء لحساب الدور نصف النهائي من كأس سوبر الدرعية 2024.

ويتسلح الهلال بـ "خبرة" وحنكة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس صاحب الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، والذي سيواجه "طموح" المدرب الألماني ماتياس يايسله الساعي لاعتلاء منصات التتويج مع الأهلي في الموسم الجديد.

وتزخر مسيرة جيسوس بالكثير من البطولات من بينها 5 بطولات على مستوى كأس السوبر بواقع مرتين مع الهلال ومرة مع كل من بنفيكا وسبورتنغ لشبونة البرتغاليين وفلامنغو البرازيلي.

وإجمالًا فقد حقق جيسوس خلال مسيرته التدريبية 22 بطولة من بينها 4 بطولات مع الهلال و10 بطولات مع بنفيكا و5 ألقاب مع فلامنغو، بالإضافة إلى بطولتين مع سبورتنغ لشبونة وبطولة مع فنربخشة التركي.

في المقابل فإن المدرب الألماني الشاب والبالغ من العمر 36 عامًا توج بـ3 ألقاب في مسيرته التدريبية التي بدأت عام 2017، حيث توج بالثنائية المحلية مع ريد بل سالزبورغ النمساوي "الدوري والكأس" موسم 2021-2022 قبل أن يفوز بلقب الدوري مع الفريق ذاته في موسم 2022-2023.

وتعد هذه المواجهة الثالثة التي تجمع جيسوس ويايسله، حيث التقيا في دوري روشن السعودي الموسم الماضي، حيث تفوق الهلال ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1 و2-1 على الترتيب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات