close menu

5 نصائح لأمعاء صحية في الصيف

تناول كميات كافية من الماء
تناول كميات كافية من الماء

للحد من الجفاف الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة الذي يؤثر سلبًا على سلامة الجهاز الهضمي؛ فقد أوصي الخبراء، باتباع 5 نصائح لتحسين صحة الأمعاء وتنظيم حركاتها.

ونصح الخبراء وفقاً لموقع Health Shots، بالتركيز على الألياف وذلك بالإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات التي تعمل على تسهيل عملية الإخراج، وكذلك تناول البروبيوتيك وهو نوع من البكتيريا والخمائر الذي يعزز توازن ميكروبيوم الأمعاء، ويساعد في هضم الطعام، وتخفيف الإسهال والإمساك وآلام المعدة.

وأكدوا على أهمية تجنب الكافيين، بالتقليل من شرب القهوة والشاي، واستبدالها بشاي الماتشا أو الشاي الأخضر لكون الكافيين يهيج بطانة الأمعاء ويعطل عملية الهضم، ويُفضل إضافة الكركم إلى العصائر، أو الحساء، أو الكاري، أو الحليب الذهبي؛ لاحتوائه على مركب نشط يساعد في تقليل الالتهاب في الأمعاء.

وأضافوا، أن تناول كميات كافية من الماء لأهميته في الترطيب على تكسير الأطعمة وتسهيل هضمها؛ مما يمنع الإمساك وتناول الأطعمة المرطبة مثل: الخيار، والبطيخ، والبرتقال، إضافةً لتناول ماء جوز الهند وشاي الأعشاب الذي يعد من الخيارات الرائعة للترطيب في الصيف.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات