close menu

"الكوليرا" تتفشى و"اللقاحات" غير كافية

تزايد حالات الكوليرا على مستوى العالم
 تزايد حالات الكوليرا على مستوى العالم منذ عام 2021
تزايد حالات الكوليرا على مستوى العالم منذ عام 2021

ناشدت مجموعة التنسيق الدولية لتوفير اللقاحات (ICG)، مصنعي اللقاحات والحكومات والجهات المانحة، إعطاء الأولوية لزيادة إنتاج لقاحات الكوليرا بأسعار معقولة.

50 مليون جرعة خلال 2024

وأعلنت المجموعة تزايد حالات الكوليرا على مستوى العالم منذ عام 2021؛ حيث تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن 700 ألف حالة إصابة في 2023.

وأضافت بأن عام 2022 شهد 473 ألف حالة إصابة أي أكثر من ضعف الحالات المبلغ عنها في عام 2021، داعيةً إلى تسريع الجهود بشكل عاجل لوقف التزايد غير المسبوق في حالات الإصابة عالمياً.

كما دعت مصنعي اللقاحات إلى الاستثمار في جميع الجهود اللازمة للوقاية من الكوليرا ومكافحتها، مشيرة إلى فجوة كبيرة في عدد الجرعات المتاحة مقارنة بمستوى الاحتياجات الحالية، والتي تضع ضغطاً غير مسبوق على المخزون العالمي من اللقاحات.

ولفتت إلى أن عامي 2022- 2023 شهدا تزايداً في الطلب يفوق الطلب على الجرعات خلال العقد السابق بأكمله؛ حيث يُتوقع أن تتراوح الطاقة الإنتاجية للقاحات الكوليرا خلال 2024 ما بين 37 إلى 50 مليون جرعة، وهي غير كافية لتغطية احتياجات ملايين الأشخاص المتضررين.

وتشهد العديد من فاشيات الكوليرا المنتشرة معدلات عالية من الوفيات تتجاوز عتبة 1%؛ حيث تشمل البلدان الأكثر تأثراً في الوقت الحالي السودان وسوريا والصومال وإثيوبيا وزامبيا وزيمبابوي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وهايتي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات