close menu

دراسة: العضلات القوية تقلل احتمال الإصابة بالزهايمر

توزيع الدهون في جسم الإنسان يقترن ببعض أمراض الجهاز العصبي
أجريت الدراسة على أكثر من 400 ألف شخص على مدار 10سنوات
أجريت الدراسة على أكثر من 400 ألف شخص على مدار 10سنوات

كشفت دراسة علمية أن التكوين الجسماني للشخص مرتبط بإصابته ببعض الأمراض، وأن العضلات القوية تقلل احتمالات الإصابة ببعض الأمراض، بما في ذلك أمراض الجهاز العصبي.

الذين يتمتعون بقوة عضلية تتراجع لديهم مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة 26%.

وبينت الدراسة، التي أجراها فريق بحثي من جامعة سيشوان الصينية، أن توزيع الدهون في جسم الإنسان يقترن ببعض أمراض الجهاز العصبي مثل الزهايمر والشلل الرعاش (باركنسون)، حيث تزيد احتمالات الإصابة 13% عند الأشخاص الذين لديهم نسب عالية من الدهون في منطقة البطن، فيما تزيد 18% عند الأشخاص الذين لديهم دهون مرتفعة في الذراعين .

وأثبتت الدراسة التي نشرها موقع "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية، أن الأشخاص الذين يتمتعون بقوة جسمانية وعضلية تتراجع لديهم مخاطر الإصابة بهذه الأمراض بنسبة 26%.

وأجريت الدراسة على أكثر من 400 ألف شخص بالغ في متوسط العمر على مدار 10 سنوات، حيث تمت متابعة الحالة الصحية والتكوين الجسماني للمشاركين، وتوصلت إلى أن الأشخاص الذين يعانون الوزن الزائد أو لديهم كميات كبيرة من الدهون في منطقة الوسط والذراعين تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بالزهايمر والشلل الرعاش.

وتوصل الباحثون إلى أن قوة العضلات تعتبر من العوامل المساعدة على الحد من احتمالات الإصابة بهذه الأمراض. وأكد رئيس فريق الدراسة أن تحسين التكوين الجسماني بشكل عام يقلل فرص الإصابة بالمرض.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات