close menu

زيادة الإصابة بالسرطان 77% بـ"2050"

سرطان الرئة الأكثر شيوعاً
 10 أنواع من السرطان تُشكل ثلثي الحالات الجديدة
10 أنواع من السرطان تُشكل ثلثي الحالات الجديدة

توقعت الوكالة الدولية لمكافحة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بالسرطان إلى أكثر من 35 مليون حالة في عام 2050، بزيادة 77% مقارنة مع العدد المسجل عام 2022.

غالبية البلدان لا تمول علاج السرطان بشكل كافٍ

وكشفت الوكالة عن إصابة أكثر من 20 مليون حالة جديدة بالسرطان، و9.7 مليون حالة وفاة و53.5 مليون شخص ظلوا على قيد الحياة بعد 5 سنوات من تشخيص المرض، وفقًا للإحصاءات في عام 2022.

وأوضحت أن حوالَيْ شخص من بين كل 5 أشخاص يصاب بالسرطان، ويموت حوالَيْ 1 من كل 9 رجال و1 من كل 12 امرأة بسبب المرض، وكانت أنواع السرطان الرئيسية هي سرطان الرئة والثدي والقولون والمستقيم.

وأشارت المنظمة إلى أن غالبية البلدان لا تمول بشكل كافٍ خدمات علاج السرطان والرعاية التكميلية بصفته جزءًا من التغطية الصحية الشاملة.

وأظهرت البيانات الجديدة المتاحة في المرصد العالمي للوكالة، أن 10 أنواع من السرطان تُشكل ثلثي الحالات الجديدة والوفيات على مستوى العالم، وسرطان الرئة الأكثر شيوعاً، يليه سرطان الثدي، فالقولون والمستقيم، ثم البروستاتا وسرطان المعدة.

وقبل اليوم العالمي لمكافحة السرطان الموافق 4 فبراير، أظهر المسح العالمي لمنظمة الصحة العالمية، أن 39% فقط من البلدان المشاركة تغطي تكاليف إدارة السرطان بوصفه جزءًا من خدماتها الصحية الأساسية الممولة لجميع المواطنين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات