close menu

131 ألف رحلة مدرسية خلال الأسبوع الأول

قطع النقل المدرسي 1.5 مليون كم خلال أسبوع
دشنت الشركة منصة إلكترونية لتدريب وتوعية السائقين
دشنت الشركة منصة إلكترونية لتدريب وتوعية السائقين

قطع أسطول النقل المدرسي التابع لشركة تطوير خدمات النقل "رافد"، أكثر من 1.5 مليون كيلومتر عبر ما يزيد عن 131 ألف رحلة مدرسية خلال الأسبوع الأول للعام الدراسي الحالي 1446هـ.

عملت الشركة على تطوير حلول تقنية لتحقيق الكفاءة التشغيلية 

ويتزايد عدد المستفيدين من الخدمة بشكل تدريجي حتى وصل تقديم الخدمة في أسبوعها الأول لما يفوق 56 ألف طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم العام منهم أكثر من 16 ألفًا من الطلبة ذوي الإعاقة، يدرسون في أكثر من 10 آلاف مدرسة بمختلف مناطق المملكة، يتم نقلهم عبر أسطول يتجاوز 13 ألف حافلة ومركبة.

وعملت الشركة على تطوير وإنشاء أنظمة وحلول تقنية لتحقيق الكفاءة والجودة التشغيلية وتسهيل سير العمليات الميدانية من خلال أتمتة إجراءات الأمن والسلامة مع أنظمة الشركة.

ودشنت منصة إلكترونية لتدريب وتوعية السائقين، وإنشاء غرفة التحكم للتتبع المباشر واللحظي للرحلات المدرسية، ومنصة الرصد الإلكتروني للمخالفات، إضافة إلى إنشاء تطبيق رافد (أمان) الذي يعد شريك مشرفي النقل المدرسي في المدارس لرفع البلاغات وتسجيل البيانات.

واستكملت "رافد"، الشريك الإستراتيجي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي، جميع استعداداتها من فحوصات دورية للأسطول قبل بدء العام الدراسي الحالي 1446هـ، من خلال 14 ألف فحص للأسطول المنفذ للخدمة أجراها 200 من الإداريين والمشرفين والمراقبين الميدانيين وذلك للتأكد من تطبيق جميع معايير الأمن والسلامة، ومعالجة الملاحظات كافة.

ويجري الفحص وفق قائمة تضم أكثر من 58 معيارًا للفحص للتأكد من جاهزية الحافلات المشغّلة في الميدان والحافلات الاحتياطية وتزويدها بوسائل الأمن والسلامة ومنها علامة "قف"، وذراع السلامة، وأحزمة الأمان، وطفايات الحريق، ومطارق الزجاج، ومخارج الطوارئ، وزرّ الأمان وغيرها من وسائل السلامة المتعلقة بالنقل المدرسي، بالإضافة إلى عمل المستشعرات المتصلة بنظام AVL في غرفة التحكم المركزية.

وخصصت الشركة المملوكة كليًا لشركة تطوير التعليم القابضة، 8 قنوات متنوعة لخدمة المستفيدين والرد على استفساراتهم والتفاعل معهم، من خلال تلقي الاتصالات من قبل مركز رعاية العملاء، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني، أو حساب الشركة على منصة "إكس" والموقع الإلكتروني لـ"رافد".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات