close menu

"1415" تعدياً على مرافق "الكهرباء"

مراقبة أداء مقدمي الخدمة عبر مؤشرات الأداء
مراقبة أداء مقدمي الخدمة عبر مؤشرات الأداء

قدرت هيئة تنظيم المياه والكهرباء، عدد حالات التعدي على مرافق مقدمي الخدمة الكهربائية بـ" 1415" تعديا، وفصلت الهيئة من التعديات 1112 تعديا، وترافعت في المحاكم القضائية بـ 470 قضية.

اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدارة أنشطة الخدمات في الحالات الضرورية

وبحسب تقرير حديث للهيئة اطلعت "أخبار24" عليه، فإنه من ضمن الأعمال والمهام الرقابية للهيئة، الرقابة والتفتيش على أداء الخدمات وتنظيمها والإشراف عليها، ومراقبة تنفيذ اللوائح والقواعد والإجراءات، وتدقيق المعايير والمقاييس المعتمدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدارة أنشطة الخدمات في الحالات الضرورية، ومراقبة الالتزام بمعايير قياسية للأداء في النشاطات الخدمية.

وشملت الأعمال، مراقبة أداء المرخص لهم، واتخاذ الإجراءات التي تكفل تقيدهم بشروط الرخص أو التصاريح، بما يثبت أسس المنافسة المشروعة والحد من الاحتكار، بالإضافة إلى مراقبة تنفيذ اللوائح والقواعد والإجراءات المتعلقة بالإدارة والمحاسبة والاستثمار التي يسير عليها المرخص لهم.

وفي مجال رعاية المستهلك، قامت الهيئة بمراقبة أداء مقدمي الخدمة عبر مؤشرات الأداء، كما راقبت إجراءات رفع مستوى كفاءة التواصل مع المستهلكين، وتابعت إجراءات مقدمي الخدمة لضمان تفعيل أنظمة العدادات الذكية، وواصلت فرق العمل ومجموعات التركيز الزيارات الميدانية والتفتيشية لمراقبة الأداء وتدقيق المعايير والتأكد من الالتزام بها، كما تابعت إيفاء مقدمي الخدمة منح المستهلك تعويضا ماليا عند عدم الالتزام بالمعايير المضمونة المعتمدة.

وتقوم الهيئة بمراقبة مدى التزام مقدمي الخدمات بالمعايير المضمونة من خلال مجموعة أدوات تشمل الزيارات الميدانية، والاطلاع على البيانات ومراجعتها، كما تراقب أيضا آلية سـداد الشركة السعودية للكهرباء لتعويض المستهلكين عن الخدمات التي أخفقت في تقديمها وفق المعيار المسـتهدف وتتحقق كذلك من دقة مبالغ التعويض.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات