close menu

18 موقعًا للاحتفال باليوم الوطني في الرياض

سعيًا إلى تعزيز تجربة الاحتفال
توزيع المواقع جاء وفق دراسة محددة تواكب أهمية الاحتفالية
توزيع المواقع جاء وفق دراسة محددة تواكب أهمية الاحتفالية

حددت أمانة منطقة الرياض 18 موقعًا في جميع أنحاء المدينة، للاحتفال باليوم الوطني الـ94، وذلك في إطار سعيها إلى تعزيز تجربة الاحتفال وتوفير المناخ المناسب لذلك عبر فعاليات وأنشطة متنوعة، والارتقاء بجودة الحياة وتعزيز روح الانتماء والمشاركة الوطنية.

الفعاليات في جميع المواقع ستبدأ عند الرابعة عصرًا 

وأكدت أمانة المنطقة أن الفعاليات في جميع المواقع ستبدأ عند الرابعة عصرًا وتمتد حتى الحادية عشرة مساءً، وتشمل الأنشطة الاحتفالية إضاءات ومجسمات جمالية، وأنشطة تفاعلية، ومناطق جلوس للزوار، ومنطقة تصوير، وهدايا تذكارية، وألعابا كرنفالية، ومنطقة أطفال، ومنطقة مأكولات ومشروبات، وضيافة القهوة السعودية.

وأوضحت أن توزيع المواقع جاء وفق دراسة محددة، تكفل تفعيل الفعاليات بشكل يواكب أهمية الاحتفالية، وتطلعات الأمانة في خدمة السكان، وبناء شراكات مستدامة مع أفراد المجتمع، وتضافر الجهود بين المجتمع وأمانة منطقة الرياض في رفع جودة الفعاليات، وشموليتها.

وتتضمن الحدائق المخصصة للاحتفال، حديقة لينة، والسعادة، والسحاب، وعكاظ، والخليج، وعليشة، والسمح، والملتقى، وحي الفلاح، بالإضافة إلى حديقة النخيل الرياضية، وحديقة الروضة العامة، وحديقة العارض، وساحة البلدية ظهرة لبن، وحديقة السنابل، وحديقة الأثير، وحديقة أبي ذر الغفاري، وحديقة حي الهدا، وحديقة حي الملك سلمان.

عدد مواقع الاحتفالات في محافظات منطقة الرياض 94 موقعًا

ويهدف تحديد مواقع الاحتفال لرفع جودة تجربة الزائر، بحيث يستطيع الاستفادة والاستمتاع من جميع الفعاليات والأنشطة، ورفع جودة التفاعل مع الأنشطة، والعمل على تحسين تجربة المستفيد وتحديد مناطق للدخول إلى الفعاليات والخروج منها؛ لقياس رضا الحضور، وفئاتهم، بما يعزز تطوير خطط الأمانة في تنويع الفعاليات، والمواقع وتفعيل تجربة المستفيدين من السكان والزوار.

وشرعت بلديات منطقة الرياض في العمل للتأكد من جاهزية مواقع الاحتفالات استعدادًا للاحتفال باليوم الوطني الـ 94، إذ بلغ عدد مواقع الاحتفالات في محافظات منطقة الرياض 94 موقعًا، منها 53 موقعًا للاحتفالات الرسمية، كما بلغت مواقع الدعم اللوجستي 41 موقعًا، وتشمل المواقع الحدائق والساحات البلدية ومراكز الاحتفالات، في نطاق 47 بلدية موزعة على 3 نطاقات.

وتعمل أمانة منطقة الرياض على إكمال استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ 94 للمملكة، عبر إكمال الخدمات اللوجستية، والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى، ووضع الأدلة الإرشادية للاحتفالات ومواقعها، والعمل تجهيز كل وسائل الدعم البلدي، والإصحاح البيئي، ورصف الشوارع، وتخطيط أماكن الاحتفالات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات